شاهد- إلغاء هدفين في ربع ساعة.. "الفار" نجم مواجهة برشلونة وأتلتيكو مدريد

JEDDAH, SAUDI ARABIA - JANUARY 09: Lionel Messi of Barcelona talks to referee of Jose Luis Gonzalez Gonzalez Spain during the Supercopa de Espana Semi-Final match between FC Barcelona and Club Atletico de Madrid at King Abdullah Sports City on January 09, 2020 in Jeddah, Saudi Arabia. (Photo by Francois Nel/Getty Images)

إضافة إلى الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الذي كان نجم المباراة ضد برشلونة إذ قلب نتيجتها رأسا على عقب وانتزع نقاطها بالبدلاء، خطفت تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) الأضواء في المواجهة بإلغائها هدفين خلال ربع ساعة.

وفي المباراة التي انتهت بفوز "الأتلتي" بنتيجة 3-2، ألغى الحكم خوسيه لويس غونزالس هدفين لبرشلونة سجلهما النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (60) وجيرارد بيكيه (74) بداعي لمسة يد وتسلل على الترتيب.

وعن إلغاء الهدفين، قال خبير التحكيم الإسباني أوليفر أندوخار إن قرار الحكم غونزالس والفار صحيح لأن "ميسي استخدم ذراعه لترويض الكرة" قبل أن يسددها في المرمى.

وفي الثاني، أكدت الإعادة أن التشيلي أرتورو فيدال -الذي مرر لبيكيه- لحظة استلامه الكرة من ميسي كان متقدما على دفاع أتلتيكو مدريد بمليمترات قليلة، ولهذا ألغي الهدف بداعي التسلل.

يذكر أن الحكم بداية احتسب الهدفين، فهدف ميسي ألغاه بعد عودته شخصيا إلى شاشة "الفار"، أما الثاني فأخبر من قبل غرفة الفار أن الهدف جاء من وضعية تسلل.

وفي الدقيقة 84، طالب لاعبو الأتلتي بركلة جزاء بعد ارتطام الكرة بيد بيكيه داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم بعد استشارة "الفار"، طلب بمتابعة اللعب.







 



المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي