الشغب يفسد قمة الدوري التونسي

جانب من أعمال الشغب خلال مباراة الترجي والنجم الساحلي
صورة من مقطع مصور نشرته وزارة الداخلية التونسية عن أعمال الشغب أثناء مباراة الترجي والنجم الساحلي

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أن 38 شرطيا أصيبوا أثناء أعمال شغب وقعت بين جماهير فريقي الترجي الرياضي والنجم الساحلي في المباراة التي جمعتهما أمس الخميس بالعاصمة تونس.

وتغلب الترجي المتصدر على ضيفه وملاحقه النجم الساحلي 3-2 في ختام مباريات الجولة الـ18 للدوري المحلي لكرة القدم.

وقالت الداخلية إن 38 شرطيا أصيبوا بجروح مختلفة نتيجة رميهم من طرف بعض جماهير فريقي الترجي والنجم الساحلي بالحجارة والكراسي وأحواض وقنوات دورات المياه وقطع حديدية تم تهشيمها واقتلاعها من الملعب.

وأشارت إلى إصابة عنصر من الشرطة وآخر من الدفاع المدني بحروق نتيجة رمي الألعاب النارية على عناصر الأمن المكلفين بتأمين المباراة.

وذكرت الوزارة أن 19 من أفراد الأمن تم نقلهم إلى المستشفى، في حين تلقى البقية إسعافات من عناصر الدفاع المدني الحاضرين بالملعب.

وأوضحت أن مجموعة من الجماهير تعمدت إلحاق أضرار كبيرة ببعض مرافق الملعب وتكسير وخلع الأبواب المؤدية إلى أرضيته بهدف اكتساحه.

من جانب آخر، قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم معاقبة الحكم كريم الخميري واستبعاده حتى نهاية الموسم بسبب ارتكابه "أخطاء جسيمة في الاتجاهين" أثناء مباراة الترجي والنجم.

ومنح الحكم للترجي ركلة جزاء أثارت احتجاجات قوية من جانب النجم الساحلي الذي اعتبر أن الحكم أثر على نتيجة المباراة وتسبب في خسارته.

وطرد حكم المباراة لاعبي النجم الساحلي عمار الجمل وعلية البريقي بسبب الاحتجاجات على قراراته.

وتقدم الترجي عبر لاعبه الجزائري يوسف بلايلي في الدقيقة الـ17 لكن النجم الساحلي قلب تأخره إلى تقدم 2-1 بفضل هدفي منصر الطالبي مدافع الترجي في مرماه والغيني الخليل بانغورا قبل نهاية الشوط الأول.

وأدرك طه ياسين الخنيسي التعادل للترجي من ركلة الجزاء المثيرة للجدل قبل أن يخطف هيثم الجويني هدف الانتصار في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبهذا الفوز قطع الترجي خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري بعد أن رفع رصيده في الصدارة إلى 44 نقطة متقدما بفارق 11 نقطة عن النجم الساحلي والصفاقسي والأفريقي الذين يتقاسمون المركز الثاني.

المصدر : وكالات