ريال مدريد ومانشستر يونايتد.. التاريخ مع من؟

SKOPJE, MACEDONIA - AUGUST 07: A General view inside the stadium as the Real Madrid team train during a training session ahead of the UEFA Super Cup final between Real Madrid and Manchester United on August 7, 2017 in Skopje, Macedonia. (Photo by Dan Mullan/Getty Images)
الملكي متفوق على الشياطين الحمر تاريخيا (غيتي)

يترقب عالم المستديرة الساحرة مواجهة عملاقي كرة القدم الأوروبية والعالمية ريال مدريد ومانشستر يونايتد، في كأس السوبر الأوروبي الليلة في سكوبيا عاصمة مقدونيا.

ويصب التاريخ في مصلحة الملكي في مواجهات الفريقين العشر، حيث فاز الملكي أربع مرات والشياطين الحمر مرتين، وتعادل الفريقان في أربع مناسبات.

وكانت أولى مواجهات الفريقين -اللذين لم يلتقيا سابقا في أي مباراة نهائية- في موسم 1956-1957، وآخر مواجهاتهما في دوري الأبطال موسم 2012-2013.

وسيلعب الليلة فريقان من الأغنى في العالم، حيث تصدر مانشستر يونايتد قائمة أغنى الأندية بعائدات بلغت 689 مليون يورو، فيما احتل ريال مدريد -الذي تصدر القائمة في السنوات الماضية- المركز الثالث بـ620 مليونا.

ويأمل مدرب "المانيو" جوزيه مورينيو أن يخطف اللقب لأول مرة في تاريخه بعدما خسر ثلاث نهائيات سابقة، في المقابل يأمل مدرب "الميرينغي" الفرنسي زين الدين زيدان المحافظة على لقبه الذي فاز به الموسم الماضي.

المصدر : الصحافة البريطانية