ليفربول يعاني.. أليسون بيكر يغيب عن مواجهة تشلسي بالسوبر الأوروبي

LIVERPOOL, ENGLAND - AUGUST 09: Alisson Becker of Liverpool leaves the pitch following an injury during the Premier League match between Liverpool FC and Norwich City at Anfield on August 09, 2019 in Liverpool, United Kingdom. (Photo by Michael Regan/Getty Images)
بيكر يخرج مصابا وكلوب يطمئن عليه (غيتي)

تأكد غياب حارس مرمى ليفربول أليسون بيكر عن مباراة كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم يوم الأربعاء أمام تشلسي، وقد تطول مدة غيابه بعد إصابته في ربلة الساق خلال الفوز 4-1 على نوريتش سيتي بافتتاح الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز أمس الجمعة.

وخلال تقدم ليفربول 3-صفر على ملعب أنفيلد، اختل توازن بيكر أثناء تسديد الكرة في الدقيقة 36 وسقط على الأرض قبل أن يمسك بربلة ساقه ويُستدعى الجهاز الطبي، قبل أن يغادر الملعب ويتم استبداله.

وقال مدرب ليفربول يورغن كلوب إن من المبكر للغاية تحديد مدى خطورة الإصابة، لكن بيكر لن تكون لديه أي فرصة لخوض كأس السوبر الأوروبية بين بطلي دوري الأبطال والدوري الأوروبي في إسطنبول.

بيكر سقط على الأرض مصابا خلال مباراة نوريتش سيتي (غيتي)
بيكر سقط على الأرض مصابا خلال مباراة نوريتش سيتي (غيتي)

وأضاف المدرب الألماني "إنها إصابة في ربلة الساق. شعر كما لو أن شيئا صدمه من الخلف. لن يكون مستعدا للقاء الأربعاء".

وتابع "يجب أن نحدد أولا مدى خطورة الإصابة وبعدها نتعامل مع الموقف.. لن يلعب في كأس السوبر.. من خلال خبرتي أستطيع قول هذا الأمر".

وشارك الحارس الإسباني أدريان الذي تعاقد معه ليفربول في صفقة مجانية يوم الاثنين الماضي، بديلا لأليسون في أول مباراة له مع الفريق.

وقال كلوب "أدريان حارس جيد، يتمتع بالهدوء عند استحواذه على الكرة كما أنه متميز في التصدي للتسديدات، لهذا قمنا بضمه".

وخاض أدريان (32 عاما) 125 مباراة مع وست هام يونايتد قبل أن يتركه في نهاية الموسم الماضي، وعبر كلوب عن ثقته في قدرة الحارس الجديد على التأقلم مع ليفربول.

ويعد غياب بيكر ضربة موجعة للريدز، حيث كان تألق الحارس البرازيلي أحد أبرز أسباب وصول الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا وتتويجه باللقب على حساب توتنهام.

المصدر : رويترز