مدرب الأرجنتين واثق من التأهل للمونديال

Football Soccer - Argentina's national soccer team training - World Cup 2018 Qualifiers - Buenos Aires, Argentina - 13/11/16 - Argentina's head coach Edgardo Bauza walks. REUTERS/Marcos Brindicci
باوزا أكد أن مصير التأهل لا يزال في متناول الأرجنتين (رويترز)

أعرب مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم إدغاردو باوزا عن ثقته في تأهل منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، رغم أنه يحتل في الوقت الراهن مركزا بعيدا عن المراكز المؤهلة للمسابقة.

ويستعد المنتخب الأرجنتيني لمواجهة كولومبيا غدا الثلاثاء في جولة جديدة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال، وقال المدرب باوزا عقب تدريبات للمنتخب أمس الأحد "لا أشك أبدا في التأهل إلى نهائيات روسيا 2018".

وأثار سقوط الأرجنتين أمام غريمه التاريخي المنتخب البرازيلي قبل أيام عاصفة من الانتقادات في الصحافة المحلية وبين صفوف الجماهير ضد باوزا واللاعبين والقائمين على شؤون الكرة في البلاد، حتى أن بعض وسائل الإعلام أثارت الشكوك حول مستقبل المدرب على رأس القيادة الفنية للفريق إذا لم يقدم مستوى جيدا أمام كولومبيا.

وقال باوزا "من الطبيعي أن تظهر الانتقادات لأن الفريق لم يلعب بشكل طبيعي خلال المباراة، يجب على اللاعبين أن يبذلوا قصارى جهدهم، إنهم يعرفون ما يتعين عليهم عمله".

واعترف المدرب الأرجنتيني بأن التفريط في نقاط المباريات التي تلعب داخل الديار "أمر مؤلم للغاية"، وأكد أن الأرجنتين لا تزال تعتمد على نفسها في المنافسة، وأن تحقيق الفوز على المنتخب الكولومبي سيضعها مرة أخرى بين المنتخبات المتأهلة إلى المونديال.

وتجمد رصيد الأرجنتين في التصفيات عند 16 نقطة في المركز السادس، بعد أن تجرعت هزيمة قاسية الخميس الماضي أمام المنتخب البرازيلي بثلاثية نظيفة.

وتتأهل مباشرة إلى المونديال المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى في التصفيات، بينما يخوض صاحب المركز الخامس مباراة فاصلة من أجل حصد بطاقة التأهل.

المصدر : الألمانية