الفيفا يفتح إجراء تأديبيا بحق إنجلترا وأسكتلندا

England's captain Wayne Rooney wears a black armband with a poppy during the FIFA World Cup 2018 Qualification group F match between England and Scotland at Wembley Stadium in London, Britain, 11 November 2016. Rooney and his England teammates wore black armbands featuring a remembrance poppy, despite a FIFA ban. The poppy is an artificial flower that is used to commemorate military personnel who have died in war.
لاعبو إنجلترا وأسكتلندا ارتدوا شارات زهرة الخشخاش رغم معارضة الفيفا (الأوروبية)

فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إجراء تأديبيا ضد إنجلترا وأسكتلندا بعد وضع لاعبيهما شارات زهرة الخشخاش الحمراء على قمصانهم الجمعة الماضي ضمن المجموعة السادسة للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وقال المتحدث باسم الفيفا لوكالة الصحافة الفرنسية "يمكننا أن نؤكد أن إجراء تأديبيا فتح في هذا الموضوع"، رافضا إعطاء مزيد من التفاصيل.

وفازت إنجلترا على أسكتلندا (3-صفر) على ملعب ويمبلي، وقبل المباراة قرر اتحادا البلدين مواجهة الفيفا الرافض لأي شعارات سياسية أو دينية أو تجارية على قمصان اللاعبين، ووضعا زهرة الخشخاش على القمصان.

وتشكل زهرة الخشخاش الحمراء رمزا لتذكر قتلى الجنود البريطانيين في الحروب، وقال مدرب إنجلترا المؤقت غاريث ساوثغيت قبل المباراة "كمدرب، كنت حريصا على ارتداء زهرة الخشخاش، من المهم أن نمثل الوطن مع هذه الزهرة".

المصدر : الفرنسية