كيف تواجه أرجنتين ميسي برازيل نيمار؟

كومبو نيمار وميسي (الأوروبية ورويترز)
ميسي ونيمار سافرا سويا بطائرة الأخير الخاصة إلى بيلوهوريزونتي (رويترز والأوروبية)
أقر المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم إدغاردو باوزا، خطة فنية جديدة لمواجهة البرازيل غدا الخميس في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وتعتمد خطة المدرب الأرجنتيني على طريقة اللعب (4-4-2) والدفع بليونيل ميسي وغونزالو هيغواين جنبا إلى جنب في الخط الهجومي.

ومع وصول نجمي برشلونة ميسي وخافيير ماسكيرانو أمس الثلاثاء إلى مدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية، اكتملت قائمة المنتخب الأرجنتيني قبل المباراة المرتقبة.

واعتمد باوزا خطة لعب تتسم بالحيطة والحذر من أجل إيقاف خطورة نجم المنتخب البرازيلي نيمار دا سيلفا، حيث من المقرر أن يدفع بسيرجيو روميرو في حراسة المرمى إضافة إلى بابلو زاباليتا ونيكولاس أوتاميندي وراميرو فونيس موري وإيمانويل ماس في الدفاع،، وخافيير ماسكيرانو ولوكاس بيغليا وإنزو بيريز وأنخيل دي ماريا في وسط الميدان، وأخيرا ليونيل ميسي وجونزالو هيغواين في الهجوم.

وتستعد الأرجنتين لخوض مباراتين من العيار الثقيل أمام كل من البرازيل وكولومبيا في المرحلة الحالية من تصفيات المونديال.

ويحتاج منتخب "التانغو" لحصد النقاط، بعد النتائج الباهتة التي حققها في المباريات الأخيرة التي لعبها من دون ميسي، حيث حقق تعادلين وتجرع هزيمة واحدة.

كما أن قرار معاقبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لبوليفيا منح أفضلية لتشيلي في الترتيب على حساب الأرجنتين.

يذكر أن ميسي سافر في طائرة خاصة يملكها نيمار، اتجهت إلى بيلوهوريزونتي مكان عقد المواجهة بين منتخبي بلديهما، ورافق الأرجنتيني الآخر خافيير ماسكيرانو الثنائي في رحلتهما إلى البرازيل.

وتقدم  البرازيل (21 نقطة) تصفيات جيدة وتتصدر أمام الأورغواي (20)، بينما يبدو وضع الأرجنتين (16 نقطة) مقلقا، إذ تحتل المركز السادس من بين عشر منتخبات في مجموعة موحدة تتأهل منها أربعة إلى نهائيات المونديال.

المصدر : وكالات