الأرجنتين تقيل باوزا بسبب النتائج السيئة

SAO PAULO, BRAZIL - JULY 17: Coach Edgardo Bauza of Sao Paulo gives advise during the match between Corinthians and Sao Paulo for the Brazilian Series A 2016 at Arena Corinthians on July 17, 2016 in Sao Paulo, Brazil. (Photo by Friedemann Vogel/Getty Images)
باوزا أشرف على المنتخب الأرجنتيني في ثماني مباريات.. كلها في تصفيات كأس العالم (غيتي)

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم إقالة إدغاردو باوزا من منصبه مدربا للمنتخب الوطني بسبب النتائج السيئة في التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، حيث يواجه المنتخب خطر عدم التأهل.

وأشرف باوزا على المنتخب الأرجنتيني في ثماني مباريات، كلها في تصفيات كأس العالم، وحقق ثلاثة انتصارات وتعادلين وخسر ثلاث مرات.

واتخذت القيادة الجديدة للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قرار إقالة بازا بعد أن ساند الحظ الأرجنتين في الفوز 1-صفر بملعبها على تشيلي بفضل ركلة جزاء من ميسي قبل أن تخسر 2-صفر خارج أرضها أمام بوليفيا في لاباز الشهر الماضي.

وقال رئيس الاتحاد الأرجنتيني الجديد كلاوديو تابيا للصحفيين بعد اجتماعه بباوزا في مقر الاتحاد "لقد توصلنا إلى اتفاق شفهي، لقد قلنا لباوزا بأنه لم يعد مدربا لمنتخب الأرجنتين". 

ولم يكشف تابيا -الذي انتخب في منصبه الشهر الماضي- عن هوية المدرب الجديد للمنتخب، إلا أن ذلك قد يعلن خلال المؤتمر الصحفي المقرر في مقر الاتحاد الأرجنتيني مساء اليوم الثلاثاء.

وتكهنت وسائل إعلام بأن الأرجنتيني خورخي سامباولي مدرب إشبيلية الذي لم يخف أبدا طموحه في قيادة المنتخب الوطني سيشغل المنصب الشاغر بعدما قاد تشيلي المجاورة لإحراز لقب كأس كوبا أميركا في 2015.

ويواجه منتخب الأرجنتين صاحب المركز الثاني في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خطر عدم التواجد في نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1970.

ويحتل المنتخب حاليا المركز الخامس الذي يخوض صاحبه الملحق الدولي ضد بطل أوقيانيا.

وما يزيد صعوبة مهمته أن نجمه ليونيل ميسي سيغيب عن مبارياته الثلاث المقبلة في التصفيات بعد إيقافه بسبب شتم حكم المباراة ضد تشيلي ما لم تقلص العقوبة بحقه بعد الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد المحلي لدى الفيفا.

يذكر أن الأرجنتين فازت في مباراة واحدة من أصل ثمان في غياب ميسي، بينما فازت في خمس من أصل ست بوجوده.

المصدر : وكالات