هل يُقال باوزا من تدريب منتخب الأرجنتين؟

Football Soccer - Bolivia v Argentina - World Cup 2018 Qualifiers - Hernando Siles stadium, La Paz, Bolivia 28/3/17. Argentina's head coach Edgardo Bauza enters the field. REUTERS/Davic Mercado
باوزا: الأرجنتين ستتأهل للمونديال (رويترز)

اعترف المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم إدغاردو باوزا بأن هناك احتمالات بقيام الإدارة الجديدة لاتحاد الكرة الأرجنتيني بإقالته من منصبه، مشيرا إلى أنه لن يبدي أي اعتراض في حال وقوع هذا الأمر.

وقال باوزا في تصريحات لوسائل الإعلام الأرجنتينية "إذا قال لي المسؤولون إنهم يرغبون في التغيير، فيمكننا أن نتحدث، سيتحدثون عن مبرراتهم وسأتحدث عن مبرراتي".

وكشف باوزا عن أنه قد يجتمع اليوم الاثنين مع الرئيس الجديد للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا في مركز تدريبات المنتخب في بوينس آيرس.

وأوضح باوزا أنه حتى هذه اللحظة لم يتصل به أي مسؤول ليكذب أو يؤكد الإشاعات الدائرة حول إمكانية إقالته من منصبه.

وتابع باوزا "كل ما أرغب فيه هو أن تتقدم الأرجنتين بشكل جيد، لكنني لا أزال أعتقد بأنه يمكننا أن نخرج أبطالا، الأرجنتين ستتأهل إلى المونديال".

وسقط منتخب التانغو الثلاثاء الماضي بثنائية نظيفة أمام بوليفيا، ليتراجع إلى المركز الخامس في جدول ترتيب تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 بـ22 نقطة.

وافتقدت الأرجنتين في مباراة بوليفيا مجهودات نجمها وقائدها ليونيل ميسي، الذي وقعت عليه يوم المباراة عقوبة الإيقاف أربع مباريات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعد إهانته أحد الحكام المساعدين في مباراة الأرجنتين وتشيلي في 23 من الشهر الماضي ببوينس آيرس.

ويعد خورخي سامباولي مدرب إشبيلية الإسباني أقرب المرشحين لخلافة باوزا بالنسبة لوسائل الإعلام الأرجنتينية.

بيد أن مدرب الفريق الإسباني دحض هذه الادعاءات أمس الأول السبت، نافيا حدوث مفاوضات بينه وبين المسؤولين في الأرجنتين.

وقال سامباولي في مؤتمر صحفي "لم أتواصل مع أي شخص له علاقة بهذا الموضوع".

المصدر : وكالات