تباين سعودي بشأن الخسارة أمام أستراليا

Football Soccer - Australia v Saudi Arabia - World Cup 2018 Qualifiers - Adelaide Oval, Adelaide, Australia - 08/06/17 Saudi Arabia's team after losing the match. REUTERS/David Gray
الأخضر تلقى الخسارة الثانية بمسيرته في تصفيات المونديال (رويترز)

تباينت الآراء حيال وصف خسارة منتخب السعودية 3-2 أمام أستراليا اليوم الخميس في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية بتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018. فبينما أعرب مدرب المنتخب بيرت فان مارفيك عن شعوره بالإحباط بعد الخسارة، رفض رئيس الاتحاد السعودي للعبة هذا الوصف.

وقال مارفيك -في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة- إنه يشعر بالإحباط. وتابع "في المباريات الماضية كنا ننشط ونقدم المطلوب في الشوط الثاني عكس ما حدث اليوم".

ونفى مارفيك أن يكون غياب بعض اللاعبين قد أثر على أداء المنتخب أمام  أستراليا، موضحا أنهم قدموا مستوى جيدا في الشوط الأول من المباراة.

وأكد مارفيك أن الأهداف الثلاثة جاءت من أخطاء مختلفة، مشيدا بالدوسري والسهلاوي اللذين سجلا هدفي السعودية.

في المقابل أوضح عزت في تصريحات إعلامية أن منتخب بلاده لعب جيدا وأن الأخطاء الفردية هي ما أهدت الفوز لأستراليا، حيث قال "لعبنا بشكل جيد وأهدافنا كانت مرسومة بينما أهداف الأستراليين كانت من أخطاء لاعبينا".

‪مارفيك محبط‬ (غيتي)
‪مارفيك محبط‬ (غيتي)

وأضاف أن "المنتخب لا يزال في المركز الثاني، وأمامنا مباراتان قادمتان ونطمح بتخطيهما لخطف بطاقة العبور لكأس العالم مباشرة من دون تعقيدات مباريات الملحق، واللاعبون أدوا ما عليهم اليوم، ولكن هذا حال كرة القدم".

وتعرض المنتخب السعودي (الملقب بالأخضر) للخسارة الثانية في مشواره بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا، ليتوقف رصيده عند 16 نقطة متمسكا بالمركز الثاني خلف المنتخب الياباني بفارق الأهداف مؤقتا، وبفارق الأهداف عن المنتخب الأسترالي صاحب المركز الثالث.

وتبقى للأخضر مباراتان في التصفيات حيث سيلعب خارج أرضه أمام المنتخب الإماراتي قبل أن يختتم التصفيات أمام المنتخب الياباني بجدة.

ويلتقي المنتخب الياباني نظيره العراقي الثلاثاء المقبل في ذات الجولة.

المصدر : وكالات