فرنسا تسحق هولندا وصراع سويسرا والبرتغال مستمر

Soccer Football - 2018 World Cup Qualifications - Europe - France vs Netherlands - Saint-Denis, France - August 31, 2017 France's Thomas Lemar celebrates scoring their second goal REUTERS/Gonzalo Fuentes
فرنسا جددت فوزها على هولندا (رويترز)

شهدت القارة العجوز ليلة كروية من العيار الثقيل وغزارة تهديفية غير مسبوقة في الجولة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

ففي المجموعة الأولى، جددت فرنسا فوزها على ضيفتها هولندا وتغلبت عليها برباعية نظيفة وانتزعت صدارة المجموعة.

وتناوب على تسجيل الأهداف أنطوان غريزمان (14) وتوماس ليمار (73 و88) وكيليان مبابي (90+1).

وكانت هولندا خسرت أيضا على أرضها أمام فرنسا بهدف نظيف.

ورفعت فرنسا رصيدها في الصدارة إلى 16 نقطة بعد الجولة السابعة، بفارق ثلاث نقاط أمام السويد التي تراجعت للمركز الثاني بخسارتها أمام مضيفتها بلغاريا 2-3.

undefined

في حين تجمد رصيد هولندا عند عشر نقاط وتراجعت إلى المركز الرابع. وفي مباراة ثالثة ضمن المجموعة ذاتها، فازت لوكسمبورغ على بيلاروسيا بهدف لدانيال دا موتا (60).

وفي المجموعة الثانية، اشتعلت المنافسة على صدارتها بين البرتغال الثانية وسويسرا المتصدرة بعد فوزهما على ضيفتيهما جزر فارو 5-1 وأندورا 3-صفر على الترتيب.

وتتصدر سويسرا الترتيب بـ21 نقطة، وانحصرت المنافسة على المركزين الأولين بينها وبين البرتغال (18)، في حين رفعت المجر الثالثة رصيدها لعشر نقاط بعد فوزها على ضيفتها لاتفيا آخر المجموعة 3-1.

undefined

وقاد كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد وأفضل لاعب في العالم، بلاده للفوز بتسجيله ثلاثة أهداف (3 و29 من ركلة جزاء و64) كما سجل وليام كارفاليو (58) ونيلسون أوليفيرا (84) هدفين.

وفي المجموعة الثامنة، أغرق منتخب بلجيكا مرمى نظيره جبل طارق بتسعة أهداف نظيفة سجلها درايس مارتنز (15) وتوماس مونييه (18 و61 و67) وروميلو لوكاكو (21 و38 84 من ركلة جزاء) وإدين هازار (45) وإكسل فيتسل (27) الذي طرد في الدقيقة الـ40. ولعب منتخب جبل طارق بعشرة لاعبين بعد طرد أرين برانيت (82).

undefined

وعززت بلجيكا صدارتها للمجموعة بـ19 نقطة، وابتعدت ست نقاط مستفيدة من تعادل اليونان مطاردتها السابقة (13 نقطة) سلبا مع إستونيا.

وقلبت قبرص تخلفها أمام البوسنة بهدفين نظيفين إلى فوز 3-2. وتجمد رصيد البوسنة عند 11 نقطة مقابل عشر لقبرص وخمس لأستونيا، وبقيت جبل طارق من دون رصيد.

undefined

ويتأهل صاحب المركز الأول مباشرة إلى النهائيات، بينما سيكون على أفضل ثمانية منتخبات حلت ثانية بين المجموعات التسع خوض ملحق فاصل لحسم البطاقات الأربع المتبقية.

المصدر : وكالات