شاهد.. قطر تكشف تصميم ملعب نهائي مونديال 2022
رياضة الجزيرة



شاهد.. قطر تكشف تصميم ملعب نهائي مونديال 2022

كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن التصميم الخاص بملعب لوسيل الذي سيحتضن المباراة الافتتاحية ونهائي كأس العالم 2022.

وأماطت اللجنة اليوم السبت اللثام عن تصميم الملعب الجديد خلال حفل كبير بمدينة لوسيل شمال الدوحة بحضور عدد من الشخصيات المهمة يتقدمها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وقال مدير مشروع ملعب لوسيل تميم العابد إن تصميم الملعب الجديد "مبتكر ومستوحى من التراث القطري، وينظر للمستقبل بطريقة غير مسبوقة".

ويعتبر الكشف عن تصميم ملعب لوسيل المحطة الأخيرة في تجهيز الملاعب التي ستستضيف مباريات المونديال بعد أقل من أربع سنوات.

وتهدف اللجنة العليا للمشاريع والإرث إلى استكمال الأشغال في الملاعب التي ستستضيف مباريات المونديال قبل نهاية عام 2020، في إنجاز غير مسبوق وفقا لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو.

وسيحتضن ملعب لوسيل مباراتي افتتاح ونهائي مونديال 2022، إلى جانب عدد من مباريات دور المجموعات والأدوار الإقصائية بالبطولة، وستبلغ سعته ثمانين ألف مقعد.

ووفقا لمدير المشروع، فإن ملعب لوسيل ترافقه العديد من الأشغال لتسهيل وصول الجماهير إليه عبر إنشاء محطة للمترو قريبة من الموقع، كما يتضمن المشروع مساحات مخصصة للاحتفالات ومختلف الأنشطة الترفيهية.

وتحدث العابد عن الحرص على سلامة العمال في ورشة الملعب الجديد، وقال "العمال هم موظفو شركات خاصة ومقاولون رئيسيون متعاقدون لدى اللجنة العليا للمشاريع والإرث، ورعايتهم والحفاظ على سلامتهم ومصلحتهم وحقوقهم هي أولويات عالية لدى اللجنة".

وأضاف "تم وضع معايير غير مسبوقة من قبل اللجنة في وثيقة رسمية ملزمة لجميع المقاولين والشركات الخاصة التي تم التعاقد معها، وهو ما يحكم ظروف معيشة العمال وشروط توظيفهم وحقوقهم ورواتبهم وإجازاتهم وسلامتهم، وأي شركة خاصة لا تبدي استعدادا للالتزام بتلك المعايير لا يجرى التعامل معها". 
     
وتابع "السلامة في أعمال الإنشاءات الضخمة والتصميمات المبتكرة ليست
بالأمر السهل، لكن على رأس أولوياتنا وتحدياتنا تأتي سلامة العمال، حاليا لدينا نحو 3200 عامل ويصل العدد ربما إلى ثمانية آلاف عامل، وأعمالهم وتحركاتهم تحكمها معايير عالية".

وعن نظام التبريد في الملعب، قال العابد إنه على الرغم من اعتدال درجات الحرارة في قطر خلال فصل الشتاء "سنوفر داخل الملعب نظام تبريد لتكون درجة الحرارة 26 درجة مئوية".

المصدر : الجزيرة + وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟