فوضى بفندق المنتخب المصري.. من المسؤول؟

Soccer Football - World Cup - Egypt Training - Saint Petersburg Stadium, Saint Petersburg, Russia - June 18, 2018 Egypt coach Hector Cuper with their players during training REUTERS/Anton Vaganov
شهد معسكر المنتخب المصري بأحد فنادق روسيا حالة من الفوضى إثر ظهور عدد من المشاهير مع اللاعبين لتحفيزهم عشية المباراة الهامة مع روسيا مستضيفة المونديال.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو لمشاهير وفنانين مصريين بفندق المنتخب مع اللاعبين، ومن هؤلاء نقيب الممثلين في مصر أشرف زكي والممثلون أحمد عبد العزيز وأحمد رزق وشريهان وليلى علوي وشريف منير والراقصة فيفي عبده، وكذلك من الإعلاميين لميس الحديدي وخالد صلاح وغيرهم.

وقوبل هذا الحضور باستياء عبر منصات التواصل الاجتماعي، ولا سيما من نقاد رياضيين مصريين، خشية التأثير السلبي على تركيز اللاعبين قبيل مباراة مصيرية ستحدد مستقبل الفريق في البطولة.

وقال الناقد الرياضي خالد بيومي في تغريدة على حسابه بموقع تويتر "‏ما ينفعش (لا ينفع) معسكر وفندق منتخبنا يصبح فرح العمدة (تعبير عن الفوضى)، حرام عليكم احنا (نحن) دمنا يتحرق (تعبير عن الاستياء)".

من جانبه، قال الناقد الرياضي ياسر أيوب عبر حسابه بتويتر "لكل شركة الحق في إنفاق الكثير من المال لدعوة نجوم وفنانين للسفر وتشجيع مصر في روسيا، ولكن هل من حق كل هؤلاء التواجد الآن داخل فندق منتخب مفترض أنه في قمة التركيز والاستعداد لمباراة مهمة".

وأضاف أيوب "من الذي سمح بكل هذا الزحام والفوضى في فندق المنتخب؟ ومن الذي أقنع النجوم بأن وجودهم ضروري جدا لكى نفوز بفضل تشجيعهم؟".

في المقابل، قال الاتحاد المصري لكرة القدم إن ما ظهر عبر منصات التواصل الاجتماعي كان خلال فترة ساعتين فقط، وارتبط بمقابلة اللاعبين ذويهم.

وعلق مدير المنتخب المصري إيهاب لهيطة بأن فريق بلاده "يشهد حالة من الالتزام والانضباط من جميع اللاعبين"، وأشار إلى أن "إدارة الفريق سمحت للاعبين بمقابلة ذويهم لمؤازرة منتخب بلادهم في الفترة من الساعة 8 إلى 10 مساء أمس موعد الخلود إلى النوم"، وأكد أن "كل الصور التي تم تناقلها على منصات التواصل الاحتماعي التقطت خلال هذه الفترة".

من جانبه ناشد رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب محمد فرج عامر-في بيان صحفي مساء الاثنين- الفنانين والشخصيات العامة والجمهور المصري الموجود أمام الفندق الذي يقيم به المنتخب المصري مغادرة الفندق ومحيطه حتى يتمكن اللاعبون من التركيز قبل مباراة الغد مع روسيا.

وتتصدر روسيا المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن أوروغواي، بينما يحتل المنتخب المصري المركز الثالث بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن السعودية المتذيل.

المصدر : وكالات