المغرب للفيفا: ظُلمنا وهذه الأدلة

Soccer Football - World Cup - Group B - Spain vs Morocco - Kaliningrad Stadium, Kaliningrad, Russia - June 25, 2018 General view of the scoreboard during a VAR review after Spain's Iago Aspas scored their second goal which was initially ruled offside REUTERS/Mariana Bazo TPX IMAGES OF THE DAY

تقدم الاتحاد المغربي لكرة القدم باحتجاج رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بسبب ما قال إنها أخطاء تحكيمية ضد المنتخب المغربي بكأس العالم في روسيا.

وحسب مصادر الجزيرة، فإن الاحتجاج المرفوع إلى الفيفا أرفق بمقاطع فيديو وصور تلفزيونية، تؤكد حالات الظلم التحكيمي، سواء خلال مباراة البرتغال أو إسبانيا.

وسبق للجماهير المغربية إطلاق عريضة إلكترونية ضد الفيفا، تطالب بتقديم توضيحات عن عدم استعمال تقنية الفيديو (فار) في المباراة، للتأكد من صحة ركلتي جزاء لم تحتسبا لأسود الأطلس.

هذا وتواجه الفار اتهامات بأنها تستخدم فقط لصالح الفرق الكبرى.

وكان نجم المنتخب المغربي نور الدين امرابط في نهاية مباراة أسود الأطلس وإسبانيا وجه كلمات إلى الجماهير قائلا إن تقنية الفيديو عبارة عن "هراء"، في إشارة لعدم رضاه عن القرارات التي اتخذها الحكام بحق المغرب خلال مشواره بمونديال روسيا.

ونالت هذه الكلمات تفاعلا كبيرا عبر منصات التواصل الاجتماعي، واستغلها مغردون لمهاجمة تقنية الفيديو التي تواصل إثارة الجدل في مونديال روسيا.

المصدر : الجزيرة