"ملك المشجعين".. حضر 11 مونديالا والفضل الأول لزوجته

GLASGOW, SCOTLAND - OCTOBER 08: Polish Super fan Andrzej 'Bobo' Bobowski poses during the UEFA EURO 2016 qualifier between Scotland and Poland at Hampden Park on October 08, 2015 in Glasgow, Scotland. (Photo by Ian MacNicol/Getty Images)
بوبوفسكي شاهد 135 مباراة في نسخ المونديال التي حضرها (رويترز)

يستعد البولندي أندريه بوبوفسكي لحضور بطولة كأس العالم لكرة القدم للمرة الحادية عشرة وقد اتشح بلوني العلم الوطني الأحمر والأبيض ووضع على رأسه تاجا ذهبيا مزينا بكرات قدم صغيرة.

ويداوم هذا المشجع البولندي البالغ من العمر 78 عاما على حضور مباريات كأس العالم منذ العام 1978 ولم يتخلف أي مرة حتى في المرات التي لم يتأهل فيها منتخبه الوطني.

لكنه لا يشعر بقلق هذه المرة، إذ قال "حلمت أننا سنلعب المباراة النهائية ضد روسيا". وأضاف "سأحضر المباراة الأولى مع السنغال في ملعب سبارتاك. ثم سأطير إلى كازان.. ثم إلى فولغوغراد".

ويشتهر بوبوفسكي أو بوبو في بلده بلقب "ملك المشجعين البولنديين"، وقال إن المشجعين الذين التقى بهم في بطولات سابقة أخبروه أن يتوقع "ترحيبا ملكيا" في كازان.

وشاهد المعماري السابق -الذي يشجع أيضا فريق ليجيا وارسو في الدوري البولندي- 135 مباراة في كأس العالم منذ سفره إلى الأرجنتين في العام 1978 بتذكرة اشترتها له زوجته.

وتزوج مرة أخرى بعد ذلك لكن حتى في سن الثامنة والسبعين لم يخفق في الانتهاء من ترتيبات السفر المعقدة لشخصين.

وقال "أرتب مساراتي باستخدام الإنترنت: أولا مكان الهبوط، وثانيا الفندق، وثالثا كيف أذهب للملعب من الفندق".

وجهز بوبوفسكي ملابسه للبطولة، وخلال اليوم سيرتدي قميصا يحمل شعار البطولة من الأمام وقائمة بالبطولات التي حضرها من الخلف مع علامة استفهام للبطولة التي تقام في قطر عام 2022.

أما بالنسبة للمباريات فسيرتدي معطفا ملائما بلوني العلم البولندي مع النسر الأبيض المميز للعلم على المعطف من الخلف.

وسيرتدي على رأسه تاجا ذهبي اللون مزينا بشعارات من البطولات التي حضرها ومكتوبا عليه عبارة "ملك المشجعين البولنديين".

المصدر : وكالات