بلجيكا سيطرت وفرنسا كسبت.. ما السر؟

Soccer Football - World Cup - Semi Final - France v Belgium - Saint Petersburg Stadium, Saint Petersburg, Russia - July 10, 2018 France coach Didier Deschamps celebrates after the match Presnel Kimpembe REUTERS/Toru Hanai
ديشان أقر بأن بلجيكا سيطرت على الكرة بشكل أفضل من منتخب بلاده (رويترز)

كشف المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديه ديشان أنه كان يجب على فريقه أن يكون "براغماتيا" لكي يحقق الفوز على بلجيكا في نصف نهائي كأس العالم 2018 بروسيا ثم الوصول إلى المباراة النهائية.

وقال ديشان عقب فوز فرنسا على بلجيكا بهدف نظيف أمس الثلاثاء في نصف نهائي المونديال- إنه "كان علينا أن نكون براغماتيين وواقعيين أيضا، واجهنا فريقا كبيرا، لقد سيطر على الكرة بشكل أفضل ولكننا تمكنا من الإضرار به".

وبلغت نسبة استحواذ المنتخب البلجيكي على الكرة في مباراة أمس الثلاثاء 60%، كما نفذ تمريرات عدة فاقت ما قام به نظيره الفرنسي بمقدار الضعف، بيد أن رأسية الفرنسي صامويل أومتيتي منحت هدف الفوز لفرنسا في المباراة وقادتها إلى نهائي المونديال.

وتابع ديشان أنه "لديهم طريقة لعب جيدة، ولكن لاعبينا كانوا جاهزين لأي سيناريو"، كما أشاد "بالقوة الذهنية" التي تمتع بها لاعبو فرنسا رغم صغر أعمارهم.

وقال ديشان إنه تابع احتشاد الكثير من الجماهير في العاصمة الفرنسية باريس للاحتفال بهذا الفوز، محذرا في الوقت نفسه من الإفراط في التفاؤل، واستطرد قائلا "لسنا أبطال العالم بعد".

وطالب المدرب الفرنسي بعدم عقد مقارنة بين ما يحدث في مونديال روسيا ومونديال 1998 عندما توجت فرنسا باللقب للمرة الأولى، وأكمل قائلا إن "هذه قصة مختلفة، لا يمكن عقد مقارنة، نحن هنا لكي نكتب صفحة جديدة في التاريخ".

المصدر : وكالات