بعد لقب المونديال.. هل يستقيل ديشامب؟

Soccer Football - World Cup - Final - France v Croatia - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - July 15, 2018 France coach Didier Deschamps is held up by players to celebrate winning the World Cup. Christian Hartmann:

في خضم الاحتفالات بتتويج فرنسا بثاني لقب لكأس العالم في تاريخها، تزايد النقاش في الصحف الفرنسية والمواقع المتخصصة بخصوص مستقبل المدرب ديدييه ديشامب.

ونجح ديشامب في قيادة منتخب فرنسا إلى نهائي كأس أمم أوروبا 2016، وبعدها بعامين حسم لقب كأس العالم بالفوز على كرواتيا في المباراة النهائية 4-2.

وتوقع متابعون أن يحذو ديشامب حذو المدرب السابق إيمي جاكي الذي اختار ترك منتخب الديكة مباشرة بعد تتويجهم بمونديال 1998 في فرنسا.

غير أن ديشامب قال في تصريحات نقلتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية "لن أسير على خطى إيمي جاكي، أنا مستمر في قيادة الفريق، لدي عقد حتى 2020 وأنا أحترمه".

وأضاف "من المخطط أن أبقى مدربا لفرنسا، وسأفعل ذلك، سأهرب لعدة أسابيع، ولكنكم ستروني مرة أخرى".

وكانت مصادر عدة قد تحدثت عن احتمال مغادرة ديشامب بعد مونديال روسيا ليفسح المجال أمام زين الدين زيدان الذي استقال من تدريب ريال مدريد الإسباني قبل أسابيع.

وخاض ديشامب (49 عاما) أكثر من 100 مباراة دولية مع منتخب فرنسا لاعبا، وتولى قيادة منتخب الديكة في عام 2012 بعد تجربتي تدريب مع ناديي مارسيليا ويوفنتوس.

المصدر : الجزيرة + وكالات