بالفيديو.. فرنسا تنهي مغامرة أوروغواي وتتأهل لنصف النهائي

NIZHNY NOVGOROD, RUSSIA - JULY 06: Fernando Muslera of Uruguay fumbles the ball as Antoine Griezmann of France scores his team's second goal during the 2018 FIFA World Cup Russia Quarter Final match between Uruguay and France at Nizhny Novgorod Stadium on July 6, 2018 in Nizhny Novgorod, Russia. (Photo by Alexander Hassenstein/Getty Images)
خطأ قاتل لحارس أوروغواي فرناندو موسليرا (غيتي)

منحت أخطاء منتخب أوروغواي المنتخب الفرنسي مقعدا في الدور قبل النهائي في مونديال روسيا، بعدما تمكن من الفوز بنتيجة 2-صفر.

تمكن منتخب "الديوك" من التقدم بهدف أحرزه اللاعب رافاييل فاران في الدقيقة الأربعين من الشوط الأول، بعدما استغل هفوة دفاع أوروغواي، وارتقى برأسه ليحول الكرة في الشباك.

وفي الدقيقة 61 ارتكب حارس أوروغواي فرناندو موسليرا خطأ قاتلا أدى إلى هدف فرنسي ثان بأقدام أنطوان غريزمان.

وتلتقي فرنسا البرازيل أو بلجيكا في الدور قبل النهائي، وتلعب البرازيل ضد بلجيكا في مواجهة أخرى بدور الثمانية في وقت لاحق اليوم الجمعة.

ولم ينجح إدينسون كافاني مهاجم أوروغواي المصاب في التعافي في الوقت المناسب، وحل محله كريستيان ستواني في الأمام بجانب لويس سواريز.

وأحرز كافاني هدفين في فوز أوروغواي على البرتغال في دور 16، لكنه غادر الملعب مصابا في الساق، وحاول التعافي دون جدوى قبل المواجهة.

ولم يجر أوسكار تاباريز مدرب أوروغواي أي تغييرات أخرى على التشكيلة الفائزة 2-1 على البرتغال.

ولعبت فرنسا، التي هزمت الأرجنتين 4-3 في دور 16، بدون لاعب الوسط بليز ماتويدي بسبب الإيقاف وحل محله كورنتين توليسو، ولم يجر المدرب ديدييه ديشان أي تغييرات أخرى.

المصدر : وكالات