احتفال سياسي بهزيمة روسيا.. نجم كرواتيا ينجو من العقوبة

Soccer Football - World Cup - Quarter Final - Russia vs Croatia - Fisht Stadium, Sochi, Russia - July 7, 2018 Croatia's Domagoj Vida, Dejan Lovren and Josip Pivaric celebrate after winning the penalty shootout REUTERS/Henry Romero TPX IMAGES OF THE DAY

اكتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتوجيه تحذير إلى الكرواتي دوماغوي فيدا إثر رفعه شعارا سياسيا.

وجاء تحذير الفيفا بعدما ظهر فيدا في مقطع فيديو عقب مباراة روسيا وكرواتيا أمس السبت في ربع نهائي المونديال رفقة زميله أوجنين فوكويفيتش وهو يردد "المجد لأوكرانيا".

وأشارت وسائل إعلام إلى أن فيدا لديه سابقة قديمة وهو يهاجم الحكومة الروسية ويعلن دعمه لأوكرانيا.

ويحظر الفيفا قيام الجماهير أو اللاعبين بأي شعارات أو هتافات سياسية أو عنصرية داخل المستطيل الأخضر بأي بطولة عالمية.

وتأهلت كرواتيا إلى المربع الذهبي للمونديال بعد الفوز على روسيا في ربع النهائي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما. وتواجه كرواتيا نظيرتها إنجلترا في المربع الذهبي للبطولة الأربعاء المقبل.

وتشهد مناطق شرقي أوكرانيا اشتباكات بين انفصاليين موالين لروسيا والقوات الحكومية الأوكرانية، اندلعت على إثر توتر بدأ بين موسكو وكييف على خلفية التدخل الروسي في أوكرانيا أواخر 2013.

وتأزمت الأوضاع إثر دعم موسكو لانفصاليين موالين لها في كل من دونيتسك وشبه جزيرة القرم، وقيام روسيا لاحقا بضم القرم إلى أراضيها عقب استفتاء من جانب واحد في 16 مارس/آذار 2014.

المصدر : وكالات