رياضة الجزيرة



الجزائر توجت بلقب كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي استضافتها مصر (رويترز)

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الأحد، مواعيد مباريات الدور التمهيدي من تصفيات بطولة كأس العالم 2022، التي ستستضيفها قطر، والمنتخبات التي ستشارك في التصفيات.       

وذكر الاتحاد الأفريقي عبر موقعه الرسمي على الانترنت، أنه تم تحديد الفترة من 2 إلى 10 سبتمبر/أيلول المقبل، لإقامة مباريات الذهاب والإياب في الدور التمهيدي لتصفيات مونديال قطر 2022.     

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أعلن إعفاء 26 منتخبا من تصفيات الدور التمهيدي من ضمنها منتخبات مصر والجزائر وتونس والمغرب والسنغال ونيجيريا وساحل العاج والكاميرون، مما يعبر بها مباشرة للأدوار الرئيسية بالتصفيات المؤهلة للمونديال الذي سيقام على أرض عربية للمرة الأولى بالتاريخ.

يذكر أن قرعة الدور الأول لتصفيات مونديال 2022، ستقام مساء غد الإثنين بالعاصمة المصرية القاهرة، وسيشارك فيها 28 منتخبا (الأقل في التصنيف العالمي للقارة الأفريقية الذي أصدره الفيفا عن شهر يوليو/تموز).

وستحدد القرعة 14 مواجهة بين هذه المنتخبات بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل الفائزون بمجموع المباراتين إلى الدور الثاني.

وستقام قرعة جديدة تقسم المنتخبات الـ40 في الدور الثاني إلى 10 مجموعات، ويتأهل صاحب المركز الأول بكل مجموعة إلى المرحلة الحاسمة الأخيرة من التصفيات.

ووفقا لقرعة أخيرة ستتواجه المنتخبات العشرة بنظام مباريات الذهاب والإياب، وتتأهل المنتخبات الخمسة الفائزة بمجموع المباراتين إلى مونديال قطر 2022.

المصدر : الألمانية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو