بشرى للجماهير الأفريقية.. فيفا يبث تصفيات مونديال قطر مجانا على الإنترنت

A man takes a picture of the tournament's official logo for the 2022 Qatar World Cup as displayed on the wall of amphitheater, in Doha, Qatar, September 3, 2019. REUTERS/Naseem Zeitoun
شعار مونديال قطر 2022 (رويترز)

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الفرصة للمنتخبات الأفريقية غير المعروفة لاكتساب شهرة عالمية، بعدما أعلن أمس الثلاثاء أن المباريات الافتتاحية لتصفيات كأس العالم بقطر 2022 سيتم بثها مباشرة بشكل مجاني عبر موقعه الرسمي على الإنترنت وموقع يوتيوب.

وقال الفيفا إنه استثمر في بث المباريات وهذه المبادرة تتيح للجماهير في أفريقيا وجميع أنحاء العالم مشاهدة لا سابق لها للتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

وأضاف الفيفا أنه سيعلن عن المباريات التي سيتم بثها عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، وأوضح أن "مثل هذه الخطوة المثيرة تستهدف الجماهير في جميع أنحاء العالم لأول مرة وتؤكد حرص الفيفا على التحول إلى المحتوى الرقمي، كما يثبت الجهود المستمرة لمساندة تطور اللعبة في أفريقيا".

وسيشارك 28 منتخبا في الدور الأول من التصفيات عبر مواجهتي ذهاب وعودة، يتأهل منها 14 منتخبا تشارك في دور المجموعات، إلى جوار 26 منتخبا أصحاب التصنيف الأعلى في القارة.

وتضم مباريات الدور الأول منتخبات أنغولا وتوغو، التي بلغت نهائيات كأس العالم 2006 ومنذ ذلك الحين تراجع تصنيفها، وستلتقي أنغولا مع غامبيا وتوغو مع جزر القمر.

وفي مباريات أخرى، تلتقي الصومال مع زيمبابوي حيث تخوض الصومال مباراتها على أرض جارتها جيبوتي، بينما ستلعب ساوتومي مع غينيا بيساو وتشاد ضد جارتها السودان.

المصدر : رويترز