تصفيات مونديال قطر.. فوز مفاجئ لفلسطين وساحق لسوريا ومثير لعُمان وصعب للأردن

Soccer Football - AFC Asian Cup - Palestine v Jordan - Group B - Mohammed Bin Zayed Stadium, Abu Dhabi, United Arab Emirates - January 15, 2019 Palestine players pose for a team group photo before the match REUTERS/Suhaib Salem
منتخب فلسطين صعق نظيره الأوزبكي (رويترز)

حققت فلسطين فوزا مفاجئا بهدفين دون رد على أوزبكستان، وسجلت عُمان هدفين في آخر ثماني دقائق لتفوز 2-1 في الهند، ضمن انتصارات عربية خارج الأرض في بداية مشوار التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وفازت سوريا 5-2 في الفلبين، كما تفوق الأردن أيضا خارج الأرض في تايوان بنتيجة 2-1، وخسر لبنان 2-صفر في ضيافة كوريا الشمالية، وتعادل اليمن 2-2 مع سنغافورة.

وعلى عكس كل التوقعات، استغل المنتخب الفلسطيني اللعب على أرضه في ملعب "فيصل الحسيني" في الرام الواقعة على مشارف رام الله وفاز على أوزبكستان بهدفين في الشوط الثاني، سجلهما عدي الدباغ (60) وإسلام البطران قبل ست دقائق من نهاية الوقت.

وتتصدر فلسطين المجموعة الرابعة التي شهدت تعادل اليمن مع سنغافورة 2-2 كما تضم أيضا السعودية التي لم تلعب بعد.

وانتفض اليمن بعد التأخر بهدف وسجل هدفين بواسطة عبد الواسع المطري ومحسن قراوي، قبل أن تدرك سنغافورة التعادل في بداية الشوط الثاني ضمن المجموعة الرابعة.

وفي المجموعة الخامسة كانت الهند متقدمة بهدف على عمان عن طريق سونيل تشيتري، لكن المنذر العلوي قلص الفارق (82) قبل أن يسجل هدف الفوز بتسديدة رائعة في آخر دقيقة.

ولم تتأثر سوريا بقرار الاتحاد الوطني بحرمان عمر خربين من تمثيل المنتخب الوطني بسبب الاعتذار أكثر من مرة عن عدم الانضمام لتشكيلة بلاده، وسجل عمر السومة هدفين في مرمى الفلبين بواقع هدف في كل شوط.

واكتملت خماسية سوريا عن طريق خالد المبيض في الشوط الأول وفراس الخطيب من ركلة جزاء ومحمود المواس في الشوط الثاني.

وتصدرت سوريا مبكرا المجموعة الأولى التي تضم أيضا الصين وغوام وجزر المالديف.

وفي المجموعة الثانية فاز الأردن على تايوان 2-1 بعد هدفين من بهاء فيصل وأحمد سمير، قبل أن يقلص ون تشيه-هاو الفارق (81).

وخسر لبنان ضمن المجموعة الثامنة في ضيافة كوريا الشمالية التي سجلت الهدفين عن طريق جونغ إيل جوان بواقع هدف في بداية كل شوط.

المصدر : وكالات