ألف يوم على كأس العالم.. قطر تعتزم إبهار العالم بأفضل مونديال في كل العصور

بدء العد التنازلي للألف يوم الأخيرة لبطولة كأس العالم قطر 2022

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو إن " قطر تعتزم إبهار العالم". وأكد رئيس اللجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي أن مونديال 2022 سيكون "الأفضل في كل العصور".

وبدأ اليوم العد التنازلي لألف يوم قبل انطلاق مونديال قطر المقرر بين 21 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول 2022 تزامنا مع اليوم الوطني لدولة قطر.

وبهذه المناسبة، ذكر رئيس الفيفا في بيان أن "قطر قطعت شوطا في التحضيرات في فترة زمنية مبكرة لم تحدث مع أي بلد مضيف آخر من قبل". في إشارة إلى الخطط التي وضعتها قطر لإنهاء كافة الاستعدادات قبل فترة طويلة من بداية المونديال.

وأضاف إنفانتينو "كأس العالم 2022 سيكون بمثابة إنجاز من منظور ثقافي، حيث ستفتح البطولة أبواب هذه المنطقة الشغوفة بكرة القدم إلى حد الجنون".

ملعب البيت أحد الملاعب الجاهزة لاستضافة مونديال قطر (رويترز)
ملعب البيت أحد الملاعب الجاهزة لاستضافة مونديال قطر (رويترز)

من جانبه، قال حسن الذوادي رئيس اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث (الجهة المسؤولة عن مشروعات ومبادرات كأس العالم لكرة القدم 2022) " منذ عشر سنوات ونحن نعمل يوما بيوم من أجل 
هذه البطولة، وأنا شخصيا أتطلع بقدر كبير من السعادة وببعض التوتر أيضا إلى المونديال الذي سيكون بلا شك الأفضل في كل العصور".

وأضاف الذوادي " نحرص على أن تكون بطولة كأس العالم الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي علامة فارقة في تاريخ استضافة الأحداث الرياضية".

وحسب تصريحات المنظمين، فإن مشروعات البنية التحتية للمونديال حققت تقدما جيدا، حيث يعمل الآن اثنان من الملاعب الثمانية المخصصة للبطولة، ومن المنتظر افتتاح ثلاثة ملاعب أخرى في العام الحالي.

واختير التوقيت للبطولة بعناية، إذ يكون متوسط درجة الحرارة المتوقعة في البلاد، خلال فترة الاستضافة بين 18 و24 درجة مئوية، وسيحظى اللاعبون ونحو 1.5 مليون زائر متوقع خلال البطولة بأجواء مثالية.

المصدر : الجزيرة + وكالات