البرازيل تهزم كولومبيا بمباراة تكريم ضحايا تشابيكوينسي

Football Soccer - Brazil v Colombia - International friendly - Nilton Santos stadium - Rio de Janeiro, Brazil - 25/1/17 - Jackson Follmann, Alan Ruschel and Neto are honored before a friendly match between Brazil and Colombia. REUTERS/Ueslei Marcelino TPX IMAGES OF THE DAY
المباراة حضرها عدد من الناجين من حادث تحطم الطائرة (رويترز)

في مباراة شعارها تكريم ضحايا الكارثة الجوية التي لحقت بنادي تشابيكوينسي البرازيلي، تغلب 
منتخب البرازيل على ضيفه منتخب كولومبيا بهدف دون رد.

وسجل لاعب وسط الميدان دودو هدف الفوز للمنتخب البرازيلي في اللقاء الذي أقيم على ملعب جواو هافيلانج الأولمبي بريو دي جانيرو وشهد احتفاء الجماهير باللاعبين الثلاثة الناجين من الحادث.
     
وتلقى الحارس جاكسون فولمان -الذي تعرض لبتر جزء من ساقه اليمنى بعد الحادث- مع زميليه نيتو وآلان روشيل، بالإضافة إلى الصحفي رافايل هينزيل تحية الجماهير قبل صافرة انطلاق المباراة.

وأطلقت الجماهير التي حضرت اللقاء صيحات تشجيعية للنادي البرازيلي المنكوب.

ومن المقرر أن تخصص كل عائدات المباراة لصالح أهالي ضحايا الحادث المأساوي.

واحتفت الجماهير البرازيلية أيضا بالمنتخب الكولومبي ولاعبيه، حيث رفعوا لافتات مكتوب عليه بالإسبانية "كولومبيا شكرا جزيلا"، اعترافا بالمجهودات التي قدمتها فرق الإنقاذ الكولومبية عقب الحادث الذي وقع في 28 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وفقد النادي البرازيلي معظم لاعبي فريقه الأول لكرة القدم إثر تحطم طائرتهم في مرتفعات مدينة ميدين الكولومبية عندما كانوا في طريقهم إلى كولومبيا لخوض مباراة ذهاب نهائي بطولة سودأميركانا أمام أتلتيكو ناسيونال الكولومبي.

ونجا من ذلك الحادث ستة أشخاص فقط من أصل 77 شخصا كانوا على متن الطائرة.
     
وشهدت المباراة التكريمية عودة اللاعب المخضرم روبينيو الذي أكمل اليوم عامه الثالث والثلاثين إلى المنتخب البرازيلي.

واستعان المدير الفني للمنتخب البرازيلي أدينور ليوناردو باتشي "تيتي" بقائمة من اللاعبين المحليين في المباراة، ولم يقم باستدعاء نجوم "منتخب السامبا" المحترفين في الخارج لأن المباراة لا تدخل ضمن جدول الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمباريات الدولية.

وكان تيتي والأرجنتيني خوسيه بيكرمان مدرب كولومبيا قد أكدا في وقت سابق أنهما يرغبان في استغلال المباراة لمنح فرصة للاعبين الذين لم يشاركوا مع المنتخبين في الفترة الماضية.

المصدر : الألمانية