هل تحتضن الجزائر مباراة ودية بين الخضر والديوك؟

SION, SWITZERLAND - MAY 31: Nabil Ghilas of Algeria celebrates the first scored goal during the international friendly match between Algeria and Armenia at Estadio Tourbillon on May 31, 2014 in Sion, Switzerland. (Photo by Philipp Schmidli/Getty Images)
مساع لإقامة مباراة ودية بين المنتخبين الفرنسي والجزائري (غيتي)

كشف رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغراي عن أمله في إقامة مباراة ودية بين منتخب بلاده ومنتخب الخضر في الجزائر خلال العام 2020، وقال إنه يحلم بحضور المباراة قبل نهاية ولايته على رأس الاتحاد الفرنسي للعبة.

وجاءت تصريحات لوغراي أثناء افتتاح معرض "كرة القدم والعالم العربي.. ثورة الكرة المستديرة" الذي انطلقت فعالياته اليوم الثلاثاء في معهد العالم العربي بالعاصمة الفرنسية باريس.

من جهته أوضح الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القادم (فاف) أن وزير الخارجية الفرنسي جون إيف لودريان أعرب بدوره عن رغبته الشديدة في إقامة هذه المباراة، كاشفا عن بدء الاتصالات مع نظيره الفرنسي لإيجاد تاريخ مناسب ضمن أجندة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) يسمح بإجراء اللقاء.

وفاز المنتخب الفرنسي على المنتخب الجزائري بأربعة أهداف لهدف في مباراة ودية سابقة جمعت بينهما في أكتوبر/تشرين الأول 2001 على ملعب فرنسا، وتوقفت قبل نهايتها بربع ساعة بسبب اقتحام بعض المشجعين الجزائريين للملعب.

المصدر : الألمانية