أرسنال يقصي تشلسي ويبلغ نهائي كأس الرابطة

Soccer Football - Carabao Cup Semi Final Second Leg - Arsenal vs Chelsea - Emirates Stadium, London, Britain - January 24, 2018 Arsenal's Nacho Monreal celebrates after Chelsea's Antonio Rudiger scores an own goal and the first for Arsenal Action Images via Reuters/John Sibley EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or
أرسنال يسعى لتحقيق لقبه الأول في المسابقة منذ 25 عاما (رويترز)

بات أرسنال على بعد خطوة واحدة من تحقيق حلمه بالتتويج بلقب كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم 
للمرة الأولى منذ 25 عاما بعدما صعد للمباراة النهائية للمسابقة عقب فوزه المثير 2-1 على ضيفه تشلسي في إياب الدور نصف النهائي للبطولة الأربعاء.

وكانت مباراة الذهاب التي جرت بين الفريقين منذ أسبوعين بملعب ستامفورد بريدج معقل تشلسي، قد انتهت بالتعادل السلبي، ليحجز أرسنال بطاقة التأهل للنهائي المرتقب الذي سيواجه خلاله فريق مانشستر سيتي على ملعب ويمبلي العريق بالعاصمة البريطانية لندن.

تقدم تشلسي بهدف مبكر عن طريق صانع الألعاب البلجيكي إيدين هازارد في الدقيقة السابعة.

ولم يهنأ الضيوف بتقدمهم طويلا بعدما أدرك أرسنال التعادل بهدف عكسي أحرزه أنطونيو روديغيز لاعب تشلسي بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 12، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

تواصلت الإثارة في الشوط الثاني، الذي سيطر أرسنال على معظم مجرياته، ليحرز غرانيت تشاكا هدف الفوز الثمين للمدفعجية في الدقيقة 60.

ويحلم أرسنال بالتتويج بلقب البطولة التي فاز بها عامي 1987 و1993 لإعادة البسمة مرة أخرى إلى جماهيره التي تشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب نتائج الفريق الهزيلة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم وابتعاده عن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب البطولة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

المصدر : وكالات