حسم مصير "خليجي 23" نهاية الشهر الحالي

شعار كأس الخليج

أعلن الاتحاد الخليجي لكرة القدم اليوم الخميس أن السعودية والإمارات والبحرين تعتبر غير مشاركة في بطولة كأس الخليج "خليجي 23" المقررة في الدوحة الشهر المقبل، ممددا المهلة بالنسبة إلى الكويت التي لا تزال تحت الإيقاف الدولي.

وأكد الأمين العام للاتحاد جاسم الرميحي في مؤتمر صحفي بالدوحة حيث مقر الاتحاد الخليجي، أنه في حال عدم تمكن الكويت من المشاركة، سيتم إرجاء البطولة وتحديد موعد جديد لها، مع تمسك قطر باستضافتها.

وقال الرميحي بعد اجتماع للمكتب التنفيذي للاتحاد إن الأخير أكد عدم مشاركة الفرق الثلاثة التي تم إرسال كتب لها لتأكيد المشاركة.

وكان الاتحاد قد أمهل السعودية والإمارات والبحرين التي أعلنت قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة في يونيو/حزيران الماضي، حتى 13 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري لإبلاغه بقرار المشاركة أو عدمها، دون أن يتلقى ردا مع نهاية المهلة هذا الأسبوع.

وأشار الرميحي في مؤتمره إلى أنه تقرر "إعطاء فرصة أخرى ومهلة أخرى لغاية 30-11 (نوفمبر الحالي) للنظر في موضوع الكويت ورفع الإيقاف في هذا الشأن، وفي حالة عدم رفع إيقاف الكويت، تؤجل البطولة ويحدد موعد آخر تحدده الدولة المستضيفة التي هي دولة قطر، مع احتفاظها بحق الاستضافة". 

وقاطعت السعودية والإمارات والبحرين مراسم القرعة التي ضمت منتخبات العراق وعمان واليمن وقطر، فضلا عن الكويت التي شاركت في النسخ الماضية، لكنها ستشارك فقط إذا رفع الحظر المفروض عليها من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

المصدر : وكالات