تعرف على ميزانية برشلونة للموسم الحالي

FC Barcelona's president Josep Maria Bartomeu attends a news conferece to assess the season 2015/16 next to Camp Nou stadium in Barcelona, Spain, June 30, 2016. REUTERS/Albert Gea
بارتومو يهدف للوصول بميزانية برشلونة إلى مليار يورو سنويا (رويترز)

يخطط نادي برشلونة الإسباني لتحطيم رقم قياسي جديد ببلوغ ميزانيته للموسم الحالي 2016-2017 سقف 695 مليون يورو (حوالي 768 مليون دولار)، وهي أعلى قيمة في تاريخ النادي.

ومن المقرر أن تستعرض إدارة النادي خلال أشغال الجمعية العامة المقررة في 29 أكتوبر/تشرين الأول الحالي بنود الميزانية التي تتضمن زيادة بـ2% للميزانية مقارنة بالموسم المنصرم، ويطمح النادي الكاتالوني لتحقيق فوائد صافية من الضرائب بقيمة 21 مليون يورو (23 مليون دولار).

ويسعى النادي إلى زيادة مداخيله بفضل التسويق ودعم العلامة التجارية للنادي في الخارج، كما يطمح لزيادة مداخيل عقود الرعاية بأكثر من ثلاثين مليون يورو (33 مليون دولار).

وتظهر الأرقام التي نقلتها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية أن مداخيل بطل الدوري الإسباني للموسم المنصرم من بيع اللاعبين انخفضت بـ22 مليون يورو (24 مليون دولار).

يذكر أن رئيس النادي جوزي ماريا بارتومو تعهد خلال حملته الانتخابية الماضية بأن ينهي ولايته على رأس النادي في 2021 بميزانية تقدر بمليار يورو سنويا (1.102 مليار دولار).

المصدر : الصحافة الفرنسية