رونالدو وميسي.. هل يستفيدان من بعضهما؟

Real Madrid's Portuguese striker Cristiano Ronaldo (R) fights for the ball with FC Barcelona's Argentinian striker Lionel Messi during the Primera Division match between FC Barcelona and Real Madrid at Camp Nou stadium in Barcelona, Catalonia, Spain, 03 December 2016.
ميسي ورونالدو يرفعان مستوى التحدي في كرة القدم (رويترز)

في كل عام يفوز فيه كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية يرد ليونيل ميسي بأداء خارق يجعله يفوز بالنسخة التالية حتى بات هذا الموضوع عرفا اعتاد عليه عشاق المستديرة الساحرة.

ومن الواضح أن النجمين يستفيدان من وجود بعضهما البعض، فهما دائما يرفعان مستوى التحدي في الألقاب والأداء والأرقام القياسية وتسجيل الأهداف المميزة.

وتلاعب ميسي في فريق إسبانيول وتسبب بهدفين لفريقه وسجل هدفا (4-1) في أداء شغل محبي الكرة من أقصى العالم إلى أقصاه، مما دفع زميله في الفريق لويس سواريز إلى القول إن "الأمر أشبه بلعبة بلايستيشن".

وبعد هذا الأداء أعيد النقاش من جديد بشأن من يستحق لقب الأفضل في العالم، ورغم عدم مناقشة الأمر بين اللاعبين لكنهما على يقين بأن انقسام عشاق الكرة بين برشلونة وريال مدريد يسعر هذا النقاش.

وعلى سبيل المثال، وبعد فوز "الدون" بالكرة الذهبية عام 2014 رد "البرغوث" في العام الذي يليه بمستوى خارق استحق عليه جائزة 2015.

وفي العام الجاري خطف "صاروخ ماديرا" الجائزة، ومن الواضح أن الساحر الأرجنتيني يقدم هذا الموسم مستويات مميزة قد تخوله لاسترداد الجائزة العام المقبل في منافسة لا راحة فيها ولا حتى "لفاصل قصير".

المصدر : الصحافة الإسبانية