ميسي كما لم تره من قبل

epa000330127 FC Barcelona's Messi (R) tries to scape from Ajax's Obodai (L) during their frindly soccer match played at the Martinez Valero stadium in Elche, Spain on Tuesday 14 december 2004. EPA/MORELL
أول مباراة لميسي مع فريق برشلونة الأول كانت في نوفمبر/تشرين الثاني 2003 (الأوروبية-أرشيف)

موهبة وقدرة الأرجنتيني ليونيل ميسي ليستا سرا، فهو من بين أفضل اللاعبين الذين مروا في تاريخ كرة القدم.

وللتأكيد على هذه الموهبة الفذة، نشر فريق برشلونة على صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو تضمن مشاهد تعرض لأول مرة "للبرغوث" عندما كان كان في أكاديمية لا ماسيا التابعة للبلواغرانا.

واحتوى الفيديو على أهداف جميلة ولمحات فنية لا يزال يقدمها أفضل لاعب في العالم خمس مرات حتى الآن. وتضمن أيضا أول مقابلة مع "الساحر الأرجنتيني" الذي لم يتغير كثيرا شكله.

وكان ميسي انضم إلى برشلونة قادما من فريق نيولز أولد بويز عام 2001، وتظهر اللقطات أن ميسي مختلف عن أقرانه في أكاديمية لاماسيا بسرعته وحسن تحكمه بالكرة وتسديد الركلات الثابتة بإتقان.

ولعب ميسي مع فرق برشلونة "الثالث" "و"الثاني" قبل أن يُستدعى للمشاركة في أول مباراة له مع الفريق الأول للبرسا ضد بورتو الذي كان تحت قيادة جوزيه مورينيو في نوفمبر/تشرين الثاني 2003 وكان يبلغ من العمر وقتها 16 سنة وأربعة أشهر و23 يوما وبعدها تابع صعوده في سماء "الكامب نو" ليصبح نجمه الأول وأفضل لاعب في العالم.

وسجل ميسي هذا الموسم 23 هدفا في عشرين مباراة وساهم في احتلال الفريق المركز الثاني في ترتيب الليغا وبفارق ثلاث نقاط خلف ريال مدريد المتصدر.

المصدر : الصحافة البريطانية + مواقع التواصل الاجتماعي