لماذا تراجع أداء سواريز مع برشلونة؟

Soccer Football - La Liga Santander - FC Barcelona vs Las Palmas - Camp Nou, Barcelona, Spain - October 1, 2017 Barcelona’s Luis Suarez reacts REUTERS/Albert Gea
سواريز سجل هدفين فقط لبرشلونة منذ انطلاق الموسم (رويترز)

ذكرت تقارير إعلامية أن لويس سواريز مهاجم الأوروغواي ونادي برشلونة الإسباني يعاني من إصابة على مستوى الركبة أثرت على أدائه خلال المباريات الأولى من هذا الموسم مع ناديه.

وأوضحت التقارير أن سواريز يعاني من مشاكل في الركبة اليمني تستدعي تدخلا جراحيا قد يبعده عن الملاعب فترة قد تصل إلى ثلاثة أسابيع.

غير أن النادي يسعى لبرمجة عملية جراحية للاعب مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل لتتزامن مع فترة التوقف الدولي بهدف تقليص فترة غياب اللاعب إلى مباراة واحدة فقط.

وستحسم إدارة النادي الكتالوني قرار الجراحة بعد مباراة الثلاثاء المقبل بين أوروغواي وبوليفيا، التي ستحدد مصير رفاق سواريز في التأهل إلى مونديال روسيا 2018. ففي حال فشلت الأوروغواي في تسجيل تعادل على الأقل ستضطر لخوض مباراة الملحق في نوفمبر/تشرين الثاني، وهو ما يعني تأجيل الجراحة.

وكان سواريز لفت الأنظار مطلع هذا الموسم بأدائه الباهت مع برشلونة، حيث لم ينجح في تسجيل سوى هدفين خلال المباريات التي خاضها النادي منذ مطلع الموسم الحالي.

ويبدو أن أداء اللاعب غير مرشح للتحسن ما لم يتخلص من مشكلته في الركبة، وهو ما يزيد من متاعب المدرب إرنستو فالفيردي الذي يعاني أصلا من غياب المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي.

المصدر : مواقع إلكترونية