هل يقترب الريال من حسم الليغا هذا الأسبوع؟

Football Soccer - Real Madrid v Espanyol - Spanish La Liga Santander - Santiago Bernabeu stadium, Madrid, Spain - 18/02/17 - Real Madrid's Alvaro Morata celebrates with teammates after scoring against Espanyol. REUTERS/Javier Barbancho
هذا الأسبوع مهم جدا للملكي في محاولته الفوز بلقب الليغا
ينتظر ريال مدريد أسبوعا هاما وقد يكون حاسما في محاولته لاستعادة لقب الليغا، حيث لديه مباراتان صعبتان خارج قواعده أمام فالنسيا الأربعاء وفياريال الأحد.

ومنذ فوزه بلقب مونديال الأندية في ديسمبر/كانون الأول الماضي، أجلت مواجهة "الخفافيش" على أرضهم والتي لم يستطع الملكي هزيمتهم بملعب "ميستايا" الموسمين الماضيين.

ويأمل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أن يواصل لاعبوه تقديم مستوى جيد والاستمرارية في حصد الانتصارات، وعدم التفريط بأي نقطة في مشوار خطف لقب الليغا الذي غاب عن خزائنه منذ 2012.

ويملك الميرينغي اليد الطولى في مواجهات الفريقين، حيث إنه منذ عام 2009-2010 حقق خمسة انتصارات وخسارة واحدة وتعادلا واحدا، إضافة إلى أنه يلعب المباراة دون ضغوط وخصوصا أن مباراته مع نابولي بدوري الأبطال ستكون الشهر المقبل ويملك تقدما مريحا 3-1.

وبعدها بأيام، سيرحل الريال إلى ملعب "لا سيراميكا" والذي كان يعرف سابقا بالـ "مادريغال" الخاص بفياريال في المرحلة الـ 24، والتي تشهد مواجهتين صعبتين لبرشلونة (الثاني) مع مضيفه أتلتيكو مدريد وإشبيلية (الثالث) في مباراة ديربي مع ريال بيتيس.

وهناك احتمال كبير أن يفقد الفريقان نقاطا في هاتين المواجهتين مما يوسع الفارق بينهما مع الملكي، رغم أن مواجهته مع "الغواصات الصفراء" ستكون صعبة وخصوصا أنه خطف تعادلا من أرض "لوس بلانكوس" في مرحلة الذهاب.

وتبقى للريال مواجهتان صعبتان خارج أرضه هذا الموسم أمام أتلتيك بلباو وسيلتا فيغو، وباقي المباريات ستكون في معقله بالبرنابيو.

يُذكر أن ريال مدريد يتصدر الليغا بفارق نقطة واحدة عن برشلونة، وثلاث عن إشبيلية.

المصدر : الصحافة الإسبانية