عندما يصبح تقديم لاعب جديد للجماهير "كابوسا"

Soccer Football - F.C. Barcelona - Ousmane Dembele Presentation - Barcelona, Spain - August 28, 2017. F.C. Barcelona's new signing Ousmane Dembele kicks a ball. REUTERS/Albert Gea
أحمد السباعي-الجزيرة نت

بعد الارتباك الواضح الذي ظهر فيه نجم برشلونة الجديد الفرنسي عثمان ديمبلي خلال تقديمه لجماهير الكامب نو وفشله في تقديم فواصل مهارية أمام نحو 18 ألفا قدموا لتحيته، يظهر أن المشكلة شائعة ولا تخص ثاني أغلى لاعب في العالم.

فالفرنسي الدولي (20 عاما) -الذي انتقل من دورتموند مقابل 105 ملايين يورو و42 مليونا على شكل مكافآت- خيب آمال عشاق برشلونة بعد الأداء الهزيل خلال تقديمه في معقل البلوغرانا وخصوصا أنه سيرتدي القميص رقم "11" الذي كان يخص البرازيلي نيمار المنتقل إلى باريس سان جيرمان في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.

ولم يستطع ديمبلي السيطرة على الكرة في الهواء لتسقط أرضا، ولكي يزيد الطين بلة أراد استعادتها بطريقة مهارية ففشل أيضا ليتوقف عن تقديم المهارات ويكتفي بأخذ لقطة تذكارية مع الكرة.

ولكن ما جرى مع الشاب الفرنسي ليس غريبا أو سابقة، فقد فشل عدة لاعبين في ظهورهم الأول أمام الجماهير. واللافت أن أغلبهم كانوا في طريقه للانضمام للبرسا وريال مدريد.

وكان نجم نادي برشلونة السابق البلغاري خريستو ستويشكوف سخر من إدارة النادي الكتالوني بعد تعاقدها مع البرازيلي باولينيو.

ونشر ستويشكوف مقطع فيديو ظهر من خلاله باولينيو وهو يفشل في تنفيذ بعض اللقطات المهارية أثناء تقديمه رسمياً لجماهير النادي الكتالوني بملعب "كامب نو" حيث قارن هذه اللقطة بإحدى اللقطات التي ظهر فيها نجم بلغاريا السابق وهو يُقدم فاصلا مهاريا لنحو دقيقة أمام الكاميرا، ولم تسقط الكرة على الأرض رغم أن اللاعب المعتزل يبلغ 51 عاما.

وسبق باولينيو أيضا مدافع ريال مدريد "ثيو هرنانديز" الذي فشل أيضا في تنفيذ لقطات مهارية خلال تقديمه لجماهير سانتياغو برنابيو.

حال هرنانديز كحال المدافع السابق للملكي والحالي لمانشستر سيتي البرازيلي دانيلو الذي لم يستطع التحكم بالكرة لأقل من دقيقة دون أن تسقط على الأرض خلال تقديمه، وحتى نجم ريال مدريد الحالي والذي يتوقع له الجميع أن يكون أحد أفضل اللاعبين بالعالم ماركو أسنسيو لم يُبهر خلال تقديمه لجماهير الريال وارتكب الأخطاء في تنفيذ الفواصل المهارية.

وحتى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ارتبك وسقطت الكرة منه على الأرض خلال تقديمه لجماهير "سانتياغو برنابيو" في 2009.

ويبدو أن هذا الموضوع يعود لرهبة الملعب والجماهير وللتوتر وخوف اللاعب من عملية التقديم، وخصوصا أن آلاف المشجعين يأتون للترحيب بلاعب واحد، ورصد أي خطأ أو هفوة، ويكون تحت الأضواء وخصوصا ديمبلي الذي انتقل بمبلغ كبير، ولهذا فبدلا من أن يقنع يخطئ، ولكن هذا لا يعني أنه غير مهاري ولا يستحق الأموال التي دفعت لضمه.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي