بالأرقام.. ميسي أفضل لاعب في تاريخ الليغا

epa05924566 FC Barcelona's Argentinian striker Lionel Messi jubilates the 3-2-victory against Real Madrid during the Liga Primera Division 33rd round match between Real Madrid and FC Barcelona at the Santiago Bernabeu stadium in Madrid, Spain, 23 April 2017. EPA/Juan Carlos Hidalgo
ميسي تفوق على آلاف اللاعبين في مقدمتهم رونالدو (غيتي)

يتربع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على عرش أفضل لاعب في تاريخ الدوري الإسباني لكرة القدم، بحسب مركز متخصص في تاريخ الليغا.

وكشفت دراسة أجراها "مركز تاريخ وإحصاءات كرة القدم الإسبانية" وشملت 86 موسما من الليغا (منذ عام 1929) و9280 لاعبا شاركوا في الليغا منذ تأسيسها، أن مهاجم برشلونة يتقدم بفارق كبير عن غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو وغيره من نجوم الكرة الذين لعبوا في البطولة الإسبانية لأسباب عدة، من بينها أنه اللاعب الوحيد الذي سجل أكثر من ثلاثمئة هدف، حيث وصل عدد أهدافه في الليغا حتى الآن إلى 349.

وبحسب الدراسة، فإن ميسي حصل على 545 نقطة، متقدما على أسطورة الريال السابق راؤول (528) في حين احتل رونالدو المركز الـ17 بـ415 نقطة.

واعتمدت الدراسة في نتائجها على أكثر من عامل، منها عدد الدقائق التي لعبها في كل موسم والأهداف التي سجلها، وركلات الترجيح والبطاقات الحمراء التي نالها.

ويقول أحد الباحثين في المركز الإسباني إن ميسي يمتلك "تقنيات الكرة والطموح والموهبة والقدرة التي أهلته ليكون أحد أفضل لاعبي الكرة في تاريخ المستديرة الساحرة".

المصدر : الصحافة الإسبانية