يوم عرف العالم "صاروخ ماديرا"

LIS11 - 20030228 - LISBON, PORTUGAL : Sporting Lisbon player Cristiano Ronaldo (R) escapes an unidentified player of Naval during their Portuguese Cup match at the Alvalade stadium in Lisbon, 09 March 2003. Sporting was elimintaed from the Cup competition following a 0-1 defeat against Naval here today.
رونالدو انتقل لليونايتد في 2003 (الأوروبية-أرشيف)

في السادس من أغسطس/آب 2003 أي قبل أكثر من 14 عاما عرف عالم المستديرة الساحرة الموهبة الفذة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وهذا اليوم الذي سنحت فيه الفرصة للدون ليكشف عن مهاراته أمام أحد عمالقة أوروبا والعالم، مانشستر يونايتد في مباراة ودية أمام فريقه السابق سبورتينغ لشبونة.

يومها كان يبحث مدرب "الشياطين الحمر" السير أليكس فيرغسون عن دماء جديدة لضخها في الفريق وبديل للنجم الإنجليزي المعتزل ديفيد بيكهام الذي انتقل يومها إلى ريال مدريد، فوجد ضالته في "صاروخ ماديرا" الذي كان يبلغ من العمر حينها 18 عاما.

وظهر الفائز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم بمستوى لافت حيث "زلزل" دفاع اليونايتد وقاد فريقه للفوز 3-1 بصناعته هدفين.

وبعد نهاية المباراة طالب لاعبو يونايتد بإلحاح بالتعاقد مع "الموهبة النارية" وبعدها بأيام استجاب فيرغسون وضم رونالدو إلى "أولد ترافورد" مقابل 17 مليون يورو.

المصدر : الصحافة الإسبانية