تفاصيل مكاسب ليفربول من صفقة كوتينيو

BARCELONA, SPAIN - JANUARY 08: New Barcelona signing Philippe Coutinho kicks a ball on the pitch as he is unveiled at Camp Nou on January 8, 2018 in Barcelona, Spain. The Brazilian player signed from Liverpool, has agreed a deal with the Catalan club until 2023 season. (Photo by David Ramos/Getty Images)
كوتينيو أغلى صفقة في تاريخ نادي برشلونة (غيتي)

رغم أن ناديي برشلونة وليفربول تكتما على بنود عقد اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو الذي وصل إلى برشلونة في الأيام الماضية، كشفت تقارير عن تفاصيل المكافآت التي سيحصل عليها ليفربول.

واتفق الناديان على انتقال اللاعب البرازيلي إلى إسبانيا بموجب عقد يمتد خمس سنوات ونصفا مقابل 120 مليون يورو تضاف إليها 40 مليون يورو حوافز ومكافآت.

ووفقا لصحيفة غارديان البريطانية اتفق مسؤولو الناديين على أن يحصل النادي الإنجليزي على خمسة ملايين يورو عند مشاركة كوتينيو في 25 مباراة مع النادي الكتالوني، كما سيحصل على 20 مليونا عند خوض اللاعب 100 مباراة.

وسيحصل ليفربول على 10 ملايين يورو مقابل تأهل برشلونة إلى دوري أبطال أوروبا في النسختين المقبلتين، على أن يدفع النادي الإسباني خمسة ملايين لليفربول إن توج بدوري أبطال أوروبا.

وتعد صفقة كوتينو الأغلى في تاريخ برشلونة، وثاني أغلى صفقة في التاريخ بعد صفقة انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان الصيف الماضي، علما بأن اللاعب سيحصل على أكثر من 13.5 مليون يورو سنويا.

المصدر : مواقع إلكترونية