كارثة الملكي هذا الموسم.. الأرقام لا تكذب

Soccer Football - La Liga Santander - Real Madrid vs Villarreal - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - January 13, 2018 Real Madrid’s Cristiano Ronaldo reacts REUTERS/Javier Barbancho

بعد خسارته أمس من فياريال في الدوري الإسباني لكرة القدم بهدف نظيف على أرضه وبين جماهيره، دخل ريال مدريد نفقا مظلما بات معه من الصعوبة -كي لا نقول الاستحالة- الحفاظ على لقبه بطلا لليغا.

ونشرت صحيفة "ماركا" المدريدية أرقاما تفسر الكارثة التي حلت بنادي القرن الذي التهم أخضر الألقاب ويابسها العام الماضي:

الملكي يحتل المركز الرابع ويتأخر بـ16 نقطة عن برشلونة، متصدر البطولة والغريم التقليدي الذي يواجه اليوم ريال سوسيداد، وفي حال الفوز فالفارق سيصبح 19 نقطة، وهو أعلى فارق يتأخر فيه الريال في تاريخه، علما بأن الرقم السابق كان في موسم 2012-2013 بولاية جوزيه مورينيو، حيث كان يتأخر الريال بفارق 18 نقطة عن العملاق الكتالوني.

– ريال مدريد فقد حتى الآن 22 نقطة (أربع هزائم وخمسة تعادلات)، بينما الموسم الماضي فقد 21 نقطة طيلة الموسم، ويعني هذا أنه حتى لو فاز أبناء المدرب زين الدين زيدان بكافة مبارياتهم المتبقية هذا الموسم، لن يصلوا إلى النقطة 93 التي حصلوا عليها الموسم الماضي عندما فازوا بلقبهم الأول في الليغا بعد غياب خمس سنوات عن منصة التتويج المحلي.

undefined

– بناء على المستويات التي يقدمها الملكي، فإن التوقعات تشير إلى أنه سينهي الموسم أقرب إلى فرق المؤخرة وليس المقدمة.

– بيع لاعبين كألفارو موراتا وخاميس رودريغز لم يكن ضروريا، وعدم اختيار البدلاء المناسبين لهؤلاء اللاعبين هو من أوصل الفريق لهذه الحالة.

undefined

– للمرة الأولى منذ موسم 2006-2007 فشل الملكي في التسجيل في مباراتين متتاليتين على أرضه (برشلونة وفياريال).

– منذ موسم 2008-2009 يخسر الميرينغي مباراتين متتاليتين في الليغا على أرضه (برشلونة وفياريال) وكانت الخسارة قبل عشر سنوات من برشلونة وريال مايوركا.

– عندما أقيل رافاييل بينتيز من تدريب "لوس بلانكوس" بعد انتهاء مرحلة الذهاب من موسم 2015-2016 -عين زيدان بديلا له- كان يملك الفريق 37 نقطة، أي أكثر بخمس نقاط من رصيد ريال مدريد الحالي، فماذا سيكون مصير زيدان؟

undefined

– الفرق المنافسة باتت تكتب التاريخ على حساب الريال، ففوز فياريال أمس هو أول فوز بتاريخ "الغواصات الصفراء" على الملكي في البرنابيو، وريال بيتيس كسر رقما امتد 19 عاما في عدم التسجيل بشباك الريال في معقله، وجيرونا هزم ريال مدريد 2-1 في أول زيارة للأخير إلى ملعب الأول، كما حقق فوينلابرادا ونومانسيا، المنتميان للدرجة الثانية تعادلين تاريخيين في البرنابيو بمسابقة كأس الملك.

المصدر : الصحافة الإسبانية