نصيحة للميرينغي: لا ترضخ لمطالب رونالدو

Soccer Football - La Liga Santander - Real Madrid vs Villarreal - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - January 13, 2018 Real Madrid’s Cristiano Ronaldo reacts REUTERS/Javier Barbancho

نصح مانولو سانشيز -وهو أحد كبار لاعبي ريال مدريد السابقين- الملكي بألا يرضخ لمطالب نجم الفريق الأول كريستيانو رونالدو بتجديد عقده بمبلغ كبير حتى إذا أدى ذلك إلى رحيل هداف الفريق التاريخي.

ووفقا للعديد من التقارير الواردة في وسائل الإعلام الإسبانية فإن "الدون" دخل بمواجهة مع رئيس النادي فلورنتينو بيريز الذي لا يرغب في منح المهاجم البرتغالي المتعثر زيادة كبيرة بالأجر.

وينتهي عقد رونالدو (32 عاما) الذي وقعه مع ريال في نوفمبر/تشرين الثاني 2016 في يونيو/حزيران 2021 إلا أن تقارير تشير إلى أنه يطالب بعقد آخر جديد ليرفع أجره حتى يتساوى مع ليونيل ميسي ونيمار صاحبي أكبر أجر في عالم كرة القدم.

وأبلغ سانشيز محطة "كادينا كوبي" الإذاعية اليوم الأربعاء أن "ريال مدريد لا يحتاج إلى زيادة أجره (رونالدو)".

وأضاف "إذا انهار ريال مدريد هذا الموسم فسيكون في طريقه خارج النادي، ترك (ألفريدو) دي ستيفانو -وهو أحد أساطير النادي- مدريد ويمكن أن يترك أي أحد الفريق دون أن يسبب ذلك خسارة فادحة".

وأمضى مدافع منتخب إسبانيا السابق سانشيز معظم فترة لعبه مع ريال مدريد وفاز معه في الدوري ثماني مرات، كما فاز معه بلقبين في دوري أبطال أوروبا بين عامي 1983 و2001.

وتوج رونالدو بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في ديسمبر/كانون الأول الماضي ليعادل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها إلا أنه لم يسجل سوى أربعة أهداف فقط في الليغا هذا الموسم، وهو ما يعد عاملا كبيرا في تعثر مسيرة ريال في الدفاع عن لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وتراجع ريال مدريد -الذي يملك مباراة مؤجلة- بفارق 19 نقطة عن برشلونة متصدر الدوري، ويحتل حاليا المركز الرابع متأخرا بعشر نقاط خلف أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني وبثماني نقاط وراء فالنسيا صاحب المركز الثالث.

المصدر : وكالات