الفضل ما شهدت به الأنداد.. ماركا المدريدية تخشى على الكرة اليتم باعتزال ميسي

BARCELONA, SPAIN - DECEMBER 08: Lionel Messi of Barcelona celebrates after scoring his team's first goal during the La Liga match between RCD Espanyol and FC Barcelona at RCDE Stadium on December 8, 2018 in Barcelona, Spain. (Photo by Alex Caparros/Getty Images)

أقرت صحيفة "ماركا" المدريدية المقربة من ريال مدريد بفضل قائد برشلونة ليونيل ميسي وقالت إن اعتزاله "سيصنع فجوة كبيرة، ولهذا على جماهير الكرة الاسترخاء والاستمتاع بأحدث عروض البولغا".

وأكدت الصحيفة أنه ليس للبولغا منافس في الدوري الإسباني أو في القارة الأوروبية بأكملها.

وأوضحت الصحيفة أن ميسي سجل أمس أول "هاتريك" له في الليغا هذا  الموسم، ليرفع عدد الثلاثيات التي سجلها في مسيرته إلى 43، منها 31 في المسابقة المحلية.

وذكرت "ماركا" أن ميسي سبق له هذا الموسم أن سجل ثلاثية، وكان ذلك في  شباك "بي أس في آيندهوفن" الهولندي بدوري أبطال أوروبا.

ليست ماركا فحسب، بل أشادت معظم الصحف الإسبانية الصادرة اليوم الاثنين بالساحر الأرجنتيني الذي قاد فريقه أمس لانتصار عريض على منافسه ليفانتي بخماسية نظيفة في الليغا، ليقود النادي الكتالوني للفوز العاشر له في المسابقة الإسبانية التي يتربع على صدارتها بـ34 نقطة.

وقالت صحيفة "ألموندو" الإسبانية إنه "لا يمكن قهر برشلونة في ظل وجود ميسي في الملعب، حتى لو كان برشلونة يمر بأسوأ يوم له".

وأشارت الصحيفة إلى أن ليفانتي الذي يكافح منذ بداية الموسم من أجل الحفاظ على موقعه في منتصف الجدول لم يتمكن من الاستمرار على ثباته أمام النجم الأرجنتيني ليسقط منهارا بخماسية نظيفة أمام العملاق الكتالوني.

ورفع ميسي أمس رصيده من الأهداف في مسابقة الدوري الإسباني إلى 14 هدفا  ليتربع على صدارة هدافي هذه البطولة وعلى صدارة هدافي الدوريات الأوروبية  الكبرى أيضا، يليه زميله الأوروغواياني لويس سواريز برصيد 11 هدفا.

كما أن ميسي أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الدوريات الخمس الكبرى حتى الآن برصيد عشر تمريرات حاسمة.

إضافة إلى ذلك، رفع ميسي بثلاثيته في مرمى ليفانتي رصيده من الأهداف في 2018 إلى 50 هدفا، بواقع 46 مع برشلونة وأربعة أهداف مع المنتخب الأرجنتيني، وأصبح أول لاعب يصل هذا الموسم إلى هذا الرقم الذي نجح ميسي في تحقيقه للعام التاسع على التوالي.

المصدر : وكالات