بيكيه ينقذ برشلونة من أول خسارة

Soccer Football - La Liga Santander - Espanyol vs FC Barcelona - RCDE Stadium, Barcelona, Spain - February 4, 2018 Barcelona’s Gerard Pique celebrates with Luis Suarez after scoring their first goal REUTERS/Albert Gea
بيكيه أهدى هدف التعادل لبرشلونة في الوقت القاتل (رويترز)

احتفل المدافع المخضرم جيرارد بيكيه بتمديد تعاقده مؤخرا مع برشلونة حتى عام 2022 بطريقته الخاصة، وأحرز هدفا أنقذ به الفريق من تلقي خسارته الأولى في الدوري الإسباني لكرة القدم، وقاد النادي الكتالوني للتعادل 1-1 مع مضيفه إسبانيول اليوم الأحد في المرحلة 22 للمسابقة.

ولم تشهد المباراة العرض المنتظر من الفريقين، حيث خلت من اللمحات الفنية الجميلة، في ظل تأثر لاعبيهما بسوء حال أرض الملعب بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت طوال المباراة، كما اتسم اللقاء بالعصبية البالغة في الدقائق الأخيرة في ظل الشحن الذي تشهده دائما مباريات ديربي كتالونيا.

وبادر جيرارد مورينو بالتسجيل لمصلحة إسبانيول في الدقيقة 66، قبل أن يحرز بيكيه هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 83.

وواصل برشلونة صدارته للمسابقة بعدما رفع رصيده إلى 58 نقطة، كما ارتفع رصيد إسبانيول إلى 25 نقطة في المركز 15.

وكان إسبانيول يأمل إلحاق الخسارة الأولى ببرشلونة في المسابقة هذا الموسم، وتكرار فوزه على جاره اللدود بعدما سبق أن تغلب عليه 1-صفر في ذهاب الدور ربع النهائي لكأس ملك إسبانيا الشهر الماضي.

يذكر أن نادي إسبانيول تقدم بشكوى ضد بيكيه وزميله سيرخيو بوسكيتس إلى لجنة مكافحة العنف التابعة لرابطة الدوري بعد تصريحاتهما عقب مباراة العودة لدور الثمانية بكأس الملك.

ووصف بيكيه إسبانيول "بإسبانيول كورنيا" بمعنى أنهم يتبعون مدينة كورنيا وليس مدينة برشلونة، وذلك بعد انتقال الفريق إلى مدينة كورنيا القريبة من مدينة برشلونة عام 2009 بعدما كان يلعب الفريق في الملعب الأولمبي  بمدينة برشلونة.

المصدر : وكالات