"دقيقة واحدة" تقلب مواجهة برشلونة وإشبيلية

Soccer Football - La Liga Santander - Sevilla vs Barcelona - Ramon Sanchez Pizjuan, Seville, Spain - March 31, 2018 Barcelona's Lionel Messi celebrates scoring their second goal as Sevilla's Ever Banega looks dejected REUTERS/Jon Nazca
سواريز سجل الهدف الأول للبرسا (رويترز)

سجل لويس سواريز وليونيل ميسي هدفين في الدقائق الأخيرة لينقذا فريقهما برشلونة من فخ الهزيمة أمام مضيفه إشبيلية ويمنحا البرسا نقطة ثمينة بعد نتيجة التعادل 2-2 في المرحلة الثلاثين من المسابقة ليقترب البلوغرانا من استعادة اللقب المحلي.

وكان الفريق الأندلسي في طريقه إلى كسر سجل برشلونة الخالي من الهزائم في الليغا هذا الموسم وإلحاق الهزيمة الأولى به في المسابقة هذا الموسم بالتغلب عليه بهدفين نظيفين، لكن سواريز وميسي أحرزا هدفين في الوقت القاتل ليقودا الفريق الكتالوني إلى التعادل الثمين.

وارتفع رصيد برشلونة إلى 76 نقطة في صدارة جدول المسابقة بفارق 12 نقطة أمام أتلتيكو مدريد الذي يستطيع تقليص الفارق من خلال مباراته السهلة المرتقبة الأحد أمام ضيفه ديبورتيفو لاكورونا.

في المقابل، رفع إشبيلية رصيده إلى 46 نقطة ليظل في المركز السادس بفارق نقطة واحدة خلف فياريال.

وحافظ برشلونة بهذا التعادل على سجله خاليا من الهزائم في الدوري الإسباني على مدار 37 مباراة متتالية في المسابقة، حيث تعود آخر هزيمة للفريق في المسابقة إلى نحو عام كامل وتحديدا عندما خسر أمام مضيفه ملقا يوم 8 أبريل/نيسان 2017.

ومع جلوس ميسي -مهاجم الفريق العائد من الإصابة- على مقاعد البدلاء خلال الشوط الأول، عانى برشلونة الأمرين في مواجهة إشبيلية الذي أنهى الشوط الأول لصالحه بهدف سجله فرانكو فاسكيز (36). وفي الشوط الثاني، عزز إشبيلية تقدمه بهدف ثان سجله لويس مورييل (50).

وبينما استعد أصحاب الأرض للخروج بثلاث نقاط ثمينة من هذه المباراة، سجل سواريز (88) وميسي (89) هدفي التعادل.

وتمثل المباراة استعدادا جيدا لبرشلونة قبل المواجهة المرتقبة مع ضيفه روما الأربعاء المقبل في ذهاب ربع نهائي أبطال، بينما يستعد الفريق الأندلسي لاستضافة بايرن ميونيخ في الدور نفسه الثلاثاء المقبل.

المصدر : وكالات