ميسي.. أسطورة يصعب وصفها

Soccer Football - La Liga Santander - FC Barcelona vs Leganes - Camp Nou, Barcelona, Spain - April 7, 2018 Barcelona's Lionel Messi celebrates scoring their second goal REUTERS/Albert Gea
ميسي سجل الثلاثية (الهاتريك) الأربعين في مسيرته (رويترز)

يبدو أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مُصر على إبقاء شعلة التنافس مع غريمه نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو مشتعلة، فبعد ثنائية "الدون" -بينها هدف عالمي- في مرمى يوفنتوس بذهاب ربع نهائي أبطال أوروبا، رد "البرغوث" أمس التحية بثلاثية بمرمى ليغانيس في الليغا وتسجيله أرقاما جديدة بمسيرته الكروية.

وضرب ميسي بثلاثيته عصفورين بحجر واحد: سجل الـ "هاتريك" الأربعين في مسيرته مع البرسا ومنتخب بلاده، وقاد فريقه لمعادلة الرقم القياسي لريال سوسيداد، المتمثل بعدم الهزيمة في 38 مباراة بموسم واحد بالليغا، وصمد هذا الرقم 38 عاما وتحديدا منذ عام 1980 قبل أن يكسره أمس أبناء المدرب إرنستو فالفيردي.

وتعود آخر هزيمة لبرشلونة في الدوري المحلي إلى 18 أبريل/نيسان 2017 عندما خسر أمام مضيفه ملقا.

ولم يكتف الساحر الأرجنتيني بكل ما سبق، لكنه حقق أرقاما جديدة:

– عادَل السجل التهديفي للمصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي هذا الموسم بإجمالي 29 هدفا لكل منهما، وذلك في صراع الحذاء الذهبي.

– بهدفه الأول من ركلة حرة مباشرة، أصبح ميسي ثاني لاعب في آخر عشرين عاما يسجل ست ركلات حرة في موسم واحد بالليغا بعد البرازيلي رونالدينيو موسم 2006-2007.

– بات أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في مرمى ليغانيس بإجمالي سبعة أهداف بفارق ثلاثة عن الثنائي ألفارو موراتا عندما كان في ريال، والفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم أتليتكو مدريد.

المصدر : وكالات