برشلونة يستهل رحلة الدفاع عن اللقب بفوز مستحق

Soccer Football - La Liga Santander - FC Barcelona v Alaves - Camp Nou, Barcelona, Spain - August 18, 2018 Barcelona's Lionel Messi scores their first goal REUTERS/Albert Gea
ميسي افتتح التسجيل بكرة من ركلة حرة مرت تحت حائط دفاع ألافيس (رويترز)

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة حامل اللقب إلى الفوز على ديبورتيفو ألافيس بثلاثة نظيفة في مباراة أقيمت مساء السبت بملعب كامب نو، ضمن الجولة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ونجح ميسي في هز شباك الفريق الخصم بهدف من ضربة حرة في الدقيقة 63، وجاء الدور على كوتينيو ليسجل الهدف الثاني بعد 19 دقيقة من ذلك، ثم عاد ميسي ليضرب من جديد في الثواني الأخيرة من المباراة.

ورغم السيطرة المطلقة لنادي برشلونة الإسباني في الشوط الأول فإن محاولات لاعبيه باءت بالفشل، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وكاد ليونيل ميسي أن يفتتح التسجيل في هذه المباراة، لكن العارضة صدت ضربة حرة متقنة لقائد الفريق الكتالوني في الدقيقة 37.

وكان المتألق عثمان ديمبلي قريبا من التهديف في مناسبتين على الأقل، وأعطى حلولا عديدة لفريق برشلونة الذي قدم شوطا جيدا.

وفي الشوط الثاني واصل برشلونة الضغط على دفاع ألافيس وخلق فرصا عديدة، لكنها لم تترجم إلى أهداف، لتظل النتيجة على حالها أمام حماية دفاعية قوية.

وجاءت الدقيقة 63 لتعلن عن تغيير نتيجة المباراة بقدم الساحر الأرجنتيني الذي نجح في ترجمة ضربة حرة إلى هدف جميل، موقعا على الهدف رقم ستة آلاف لبرشلونة في الدوري الإسباني، علما بأنه كان من وقع على الهدف رقم خمسة آلاف أيضا. وبهذا الهدف يكون ميسي أول لاعب في الليغا الإسبانية يسجل في 15 موسما متتاليا.

وكاد ميسي أن يضيف الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 66، لكن العارضة صدت تصويبته.

وجاءت الدقيقة 82 لتشهد على الهدف الثاني للفريقي الكتالوني من تسديدة قوية للنجم البرازيلي فيليب كوتينيو.

وعاد النجم ميسي ليسجل هدفه الثاني والثالث لفريقه في الوقت بدل الضائع، لتنتهي المباراة بفوز برشلونة الذي حصد النقاط الثلاث.

بقية النتائج
وفي باقي مباريات "الليغا" تعادل فريق سلتا فيغو السبت مع ضيفه إسبانيول بهدف لكل منهما، ليكتفيا بنقطة واحدة في الجولة الأولى للدوري الإسباني لكرة القدم.

وخطف فريق ريال سوسيداد ثلاث نقاط من مضيفه فياريال بعدما تغلب عليه بهدفين لهدف.

وفي مباريات الجمعة فاز فريق ليفانتي على مضيفه ريال بيتيس بثلاثة أهداف نظيفة، في حين تعادل جيرونا أمام بلد الوليد سلبا.

المصدر : الجزيرة + وكالات