ميسي يحقق رقما قياسيا وبرشلونة يواصل صدارة الليغا

Soccer Football - La Liga Santander - FC Barcelona v Eibar - Camp Nou, Barcelona, Spain - January 13, 2019 Barcelona's Lionel Messi scores their second goal REUTERS/Albert Gea
ليونيل ميسي يسجل الهدف لبرشلونة وينفرد بصدارة الهدافين في الليغا (رويترز)

حقق برشلونة حامل اللقب والمتصدر فوزه السادس تواليا بتغلبه على ضيفه إيبار بثلاثية نظيفة الأحد في المرحلة الـ19 من الدوري الإسباني لكرة القدم، وسجل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بالمباراة هدفه الـ400 في "الليغا".

وبعدما استهل العام الجديد بالفوز على خيتافي خارج ملعبه 2-1 بفضل هدفي ميسي والأوروغوياني لويس سواريز نجح برشلونة في تأكيد تفوقه على إيبار الذي خسر جميع مبارياته التسع التي خاضها أمام النادي الكتالوني منذ صعوده إلى دوري الأضواء موسم 2014-2015.

ويدين فريق المدرب أرنستو فالفيردي بالابتعاد مجددا في الصدارة بفارق خمس نقاط عن أتلتيكو مدريد الثاني، وعشر عن إشبيلية الثالث إلى سواريز وميسي اللذين سجلا الأهداف الثلاثة.

ويبدو الطريق ممهدا أمام برشلونة لمواصلة انتصاراته والاقتراب خطوة إضافية من الاحتفاظ بلقب الدوري، حيث سيلتقي في الجولة المقبلة ليغانيس ثم جاره جيرونا وفالنسيا الذي يعاني هذا الموسم، وأتلتيك بلباو وبلد الوليد، قبل أن يحل في 24 فبراير/شباط المقبل ضيفا على إشبيلية ومن بعده غريمه ريال مدريد في "سانتياغو برنابيو" في الثالث من مارس/آذار.

وبعد معاناته بعض الشيء في الدقائق الأولى من اللقاء وجد الفريق الكتالوني طريقه إلى الشباك في الدقيقة الـ19 عبر سواريز الذي وصلته الكرة بعد جملة تكتيكية رائعة من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء عبر كوتينيو فسددها بحنكة في الزاوية الأرضية البعيدة لمرمى أسيير رييسغو.

ومع بداية الشوط الثاني عزز ميسي رقمه كأفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني بتسجيله هدفه الـ400 بعد تمريرة من سواريز رافعا رصيده إلى 17 هدفا هذا الموسم في صدارة ترتيب الهدافين.

وأصبح ميسي ثاني لاعب فقط بين لاعبي البطولات الأوروبية الخمس الكبرى يصل إلى 400 هدف بعد غريمه السابق في ريال مدريد ونجم يوفنتوس الإيطالي حاليا البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 409 أهداف.

لكن النجم البرتغالي خاض 63 مباراة أكثر من الأرجنتيني في المواسم التي أمضاها مع مانشستر يونايتد الإنجليزي (84 هدفا) وريال (311)، وصولا إلى يوفنتوس الذي سجل له 14 هدفا في الكالتشيو هذا الموسم.

وسرعان ما أضاف سواريز هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بتسديدة من زاوية صعبة في الدقيقة الـ59 ليرفع رصيده إلى 14 هدفا محتلا المركز الثاني على لائحة هدافي الدوري خلف زميله ميسي.

المصدر : الفرنسية