باييه: الأسلوب الدفاعي لويستهام دفعني للرحيل

Football Soccer - Marseille v Paris St Germain - French Ligue 1 - Orange Velodrome stadium, Marseille, France - 26/02/2017 - Olympique Marseille's Dimitri Payet reacts after missing a scoring opportunity. REUTERS/Jean-Paul Pelissier
باييه عاد إلى مرسيليا في فترة الانتقالات الشتوية مقابل 29 مليون يورو (رويترز)

كشف لاعب الوسط الفرنسي ديميتري باييه أن أسلوب اللعب الدفاعي كان أحد أسباب تركه نادي ويستهام الإنجليزي والانتقال إلى مرسيليا الفرنسي منتصف الموسم الحالي.

وقال الدولي باييه (29 عاما) لصحيفة "ليكيب" الفرنسية الجمعة "لم تعد لدي رغبة اللعب في أقل المستويات في الدوري الإنجليزي. لم تعد تعجبني مقاربتنا للمباريات والأسلوب الدفاعي".

وتابع "يمكن القول إنني سئمت. كنت أخوض المباريات من دون أي متعة".

وبعد سنة ونصف السنة من مغادرته النادي الفرنسي، عاد باييه إلى مرسيليا في فترة الانتقالات الشتوية مقابل 29 مليون يورو، وهو رقم قياسي للنادي المتوسطي تخطى صفقة ضم الأرجنتيني لوتشو غونزاليس مقابل 22 مليون يورو عام 2009.

وأوضح باييه "اتصل بي مدرب مرسيليا رودي غارسيا، الذي يعتمد فلسفة أعرفها جيدا. كان القرار سريعا. لو انتظرت ستة أشهر لكنت خسرت ستة أشهر".

وأردف "في المباراة ضد هال سيتي (17 ديسمبر/كانون الأول الماضي) فزنا بنتيجة 1-صفر والخصم أصاب القائم أربع مرات. في غرف الملابس كان الجميع سعيدا، بينما كان القائم رجل المباراة. قلت لنفسي إني لن أتطور بل سأتراجع فأردت تحديا جديدا".

وكان باييه الذي قدم أداء جيدا مع بلاده في كأس أوروبا 2016 أعلن رغبته في الرحيل، إلا أن النادي اللندني رفض الطلب، ودعا اللاعب إلى احترام عقده، قبل أن يرضخ لاحقا لرغبته في الرحيل.

وأضاف باييه أنه لدى إبلاغه من قبل المدرب الكرواتي سلافن بيليتش رفض انتقاله إلى مرسيليا "أجبته بأني لن ألعب مجددا مع ويستهام. المشجعون لم يتقبلوا ذلك، ويمكن تفهم هذا الأمر".

ودافع باييه (32 مباراة دولية) عن ألوان نانت وسانت إتيان وليل قبل انتقاله إلى مرسيليا في 2013.

المصدر : الفرنسية