سان جيرمان يواصل مطاردة موناكو

Football Soccer - Marseille v Paris St Germain - French Ligue 1 - Orange Velodrome stadium, Marseille, France - 26/02/2017 - Paris Saint-Germain's Marquinhos (C) reacts with team mates after scoring. REUTERS/Jean-Paul Pelissier
سان جيرمان رفع رصيده إلى 65 نقطة في المركز الثاني (رويترز)
نفض باريس سان جيرمان عن نفسه سريعا آثار الهزيمة الثقيلة 1-6 أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا وتغلب على مضيفه لوريان 2-1 الأحد في المرحلة الـ29 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.     

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 65 نقطة ليحافظ على فرصته في الدفاع عن لقب البطولة بالحفاظ على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن موناكو المتصدر.       

وافتتح سان جيرمان التسجيل في المباراة بالنيران الصديقة حيث سجل بنيامين جينوت نجم لوريان هدف التقدم عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 28 ثم سجل كريستوفر نكونكو الهدف الثاني لسان جيرمان في الدقيقة 52، بينما سجل مايكل سياني هدف حفظ ماء الوجه للوريان في الدقيقة 68. 

فوز ليون
واصل ليون عروضه الهجومية باكتساحه ضيفه تولوز بأربعة أهداف نظيفة بينها هدف للهولندي ممفيس ديباي من منتصف الملعب.

يدين ليون الذي تنتظره مواجهة صعبة الأحد المقبل بضيافة باريس سان جرمان، بفوزه الـ16 وبتعزيزه مركزه الرابع برصيد 50 نقطة وبفارق 5 نقاط عن مرسيليا الرابع، إلى الوافد الجديد ديباي الذي واصل تألقه بتسجيله ثنائية (53 و82) رفع بها رصيده إلى 5 أهداف في الدوري منذ انتقاله من مانشستر يونايتد في أوائل العام الجاري.

وسيبقى الهدف الثاني لديباي عالقا في الأذهان لفترة طويلة لأنه سدد الكرة من منتصف الملعب تقريبا، مستغلا تقدم الحارس عن مرماه.

غير أن المباراة التي غاب عنها الهداف ألكسندر لاكازيت لنيل قسط من الراحلة، كانت محسومة من حيث النتيجة بفضل الهدفين الأولين اللذين سجلهما كريستوف جاليه (36) وماكسويل كورنيه (47).

وفرط ميتز الذي يصارع لتجنب العودة الى الدرجة الثانية، بفرصة تحقيق فوزه الأول في معقل مضيفه سانت إيتان منذ 1995 واكتفى بالتعادل 2-2.

ترتيب فرق الصدارة
1- موناكو 68 نقطة من 29 مباراة

2- سان جيرمان 65 من 29

3- نيس 63 من 29 

4- ليون 50 من 28

5- مرسيليا 45 من 29

المصدر : وكالات