هاميلتون يتوج بلقب فورمولا 1 للمرة السادسة ويقترب من الرقم القياسي لشوماخر

AUSTIN, TEXAS - NOVEMBER 03: 2019 Formula One World Drivers Champion Lewis Hamilton of Great Britain and Mercedes GP and race winner Valtteri Bottas of Finland and Mercedes GP celebrate after the F1 Grand Prix of USA at Circuit of The Americas on November 03, 2019 in Austin, Texas. Charles Coates/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
هاميلتون (يسار) يحتفل بفوزه بلقبه السادس في بطولة العالم مع زميله بوتاس (الفرنسية)
أحرز لويس هاميلتون لقبه السادس ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في سباق جائزة أميركا الكبرى، بعدما ضمن اللقب حتى لو لم يحصل على أي نقاط في الجولة الأخيرة.

وكان زميله في مرسيدس فالتيري بوتاس قد فاز بالجولة الأخيرة، واحتل هاميلتون البالغ عمره 34 عاما المركز الثاني في حلبة الأميركيتين، ليصبح السائق الثاني في التاريخ الذي يحرز ستة ألقاب على الأقل بعد أسطورة فيراري مايكل شوماخر صاحب سبعة ألقاب.
 
وجاء ماكس فرستابن سائق رد بول ثالثا أمام شارل لوكلير سائق فيراري الذي حصد نقطة إضافية بتحقيق أسرع لفة.
 
وخسر السباق الأخير بصعوبة لكن لم يكن هناك ما يمنعه من حصد لقب السائقين بالنقاط.
 
وأبلغ هاميلتون الصحفيين "الأمر يغمرني لو كنت محقا. كان سباقا صعبا اليوم. فالتيري قام بعمل مذهل لذا أوجه تهنئة كبيرة له".
 
وأضاف "اليوم أردت مساعدة الفريق على تحقيق المركزين الأول والثاني، ولم أعتقد أن وقفة صيانة واحدة ستكون ممكنة لكني اجتهدت بأقصى قدر ممكن".
 
وكانت عملية حسابية سهلة بقدر ما كانت مهمة شاقة لبوتاس، فهاميلتون سيضمن اللقب لو حصد المركز الثامن على الأقل ولم يكن بحاجة إلى نقاط لو فشل السائق الفنلندي في الفوز بالسباق.
 
وخضع هاميلتون لوقفة صيانة واحدة مقابل اثنتين لبوتاس وفرستابن، وتقدم السائق البريطاني للصدارة بعد خضوع منافسيه لوقفة الصيانة الثانية.
المصدر : رويترز