ماركيز يحرز جائزة فالنسيا بفئة موتو جي بي

VALENCIA, SPAIN - NOVEMBER 11: Marc Marquez of Spain and Repsol Honda Team rounds the bend during the qualifying practice during the Comunitat Valenciana Grand Prix - Moto GP Previews at Comunitat Valenciana Ricardo Tormo Circuit on November 11, 2017 in Valencia, Spain. (Photo by Mirco Lazzari gp/Getty Images)

أحرز الدراج الإسباني مارك ماركيز (هوندا) لقب بطل فئة موتو جي بي للمرة الثانية على التوالي والرابعة في مسيرته، وذلك بعد انسحاب منافسه الوحيد الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو (دوكاتي) خلال جائزة فالنسيا الكبرى، المرحلة الأخيرة من بطولة العالم للدراجات النارية الأحد على حلبة ريكاردو تورمو.

واللقب هو السادس في مختلف الفئات للدراج الإسباني الشاب (24 عاما) الذي انطلق من المركز الأول وكان بحاجة إلى احتلال المركز 11 في سباق الأحد للظفر باللقب، لكن سقوط منافسه الوحيد دوفيتيسوزو الذي كان يتخلف عنه بفارق 21 نقطة، وانسحابه قبل خمس لفات من النهاية ضمن له اللقب الرابع في فئة موتو جي بي.

وقبل الانتقال إلى موتو جي بي، توج السائق الكتالوني بطلا للعالم عام 2010 في فئة 125 سم مكعب (أصبحت حاليا موتو 3)، وعام 2012 في فئة موتو 2، ثم أحرز ثلاثة ألقاب في الفئة الكبيرة (2013 و2014 و2016).

وأنهى ماركيز السباق في المركز الثالث خلف زميله ومواطنه داني بدروسو (هوندا) الذي انتزع المركز الأول بعد منافسة شديدة مع الفرنسي يوهان زاركو (ياماها تيك 3).

ورغم انطلاقه من المركز الأول، لم يكن ماركيز على عجلة من أمره، وسمح لزاركو بتجاوزه، وعندما حاول تجاوز الأخير قبل ثماني لفات من النهاية خرج عن الحلبة.

وقال بعد السباق والبسمة على شفاهه "فقدت تركيزي في تلك اللحظة".

لكن ماركيز الذي يعرف بعبقريته كيف يستعيد توازنه، تمكن من البقاء على الحلبة بعد مرور على الحصى، في حين فضل منافسه الوحيد على اللقب الذي كان يتقدم عليه في المركز الرابع، الانسحاب بعد أن سقط بدوره.

واستقبل دوفيتسيوزو بتصفيق أعضاء فريقه لدى عودته إلى الحظيرة لخوضه موسما أكثر من رائع حقق خلاله ستة انتصارات وهو العدد نفسه الذي حققه الإسباني.

المصدر : الفرنسية