هاميلتون يمدد عقده مع مرسيدس لثلاث سنوات

British Formula One driver Lewis Hamilton, of Mercedes AMG team, reacts after the second free training session at Circuit de Barcelona-Catalunya track, in Montmelo, outside Barcelona, northeastern Spain, 08 May 2015. The Spain's GP race will be held on next 10 May.
هاميلتون ينفرد بصدارة الموسم الحالي متفوقا بفارق 20 نقطة على زميله في الفريق الألماني نيكو روزبرغ (الأوروبية)

أعلن فريق مرسيدس بطل العالم في سباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الأربعاء توصله لاتفاق لتمديد تعاقده لثلاث سنوات جديدة مع سائقه البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب ليستمر الارتباط بين الطرفين حتى نهاية موسم 2018.

وقال هاميلتون (30 عاما) الذي توج مع مكلارين باللقب في 2008 أيضا في بيان "فريق مرسيدس هو بيتي والاستمرار في صفوفه لثلاث سنوات جديدة يجعلني في قمة السعادة".

ورغم عدم الكشف رسميا عن أي تفاصيل مالية تتعلق بالصفقة، قالت وسائل إعلام إن هاميلتون سيحصل بمقتضى العقد الجديد على ما يزيد عن 40 مليون دولار سنويا.

وقال هاميلتون "بدأت مرسيدس في دعمي في 1998 ولذا يشرفني أن هذا العقد يعني الاستمرار مع مرسيدس لمدة 20 عاما في 2018".

بدوره قال المسؤول عن سباقات السيارات في "مرسيدس" توتو فولف إن الاستمرار بين الطرفين يمثل عاملا محوريا في تحقيق النجاح.

وأضاف فولف عن الشراكة قائلا "قدم لويس موسما تاريخيا في البطولة مع مرسيدس في العام الماضي وكان من المهم للغاية أن يمدد تعاقده مع الفريق من أجل الاستمرار العام المقبل".

وينفرد هاميلتون بصدارة الموسم الحالي متفوقا بفارق 20 نقطة على زميله في الفريق الألماني نيكو روزبرغ بعد أول خمسة سباقات من الموسم وهو بالفعل واحد من أصحاب الرواتب العالية في فورمولا 1 إلى جانب الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم سابقا أربع مرات، وسائق فيراري الحالي والإسباني فرناندو ألونسو الذي توج باللقب مرتين وسائق مكلارين حاليا.

وكان روزبرغ -الذي يسعى للفوز بسباق جائزة موناكو الكبرى للمرة الثالثة على التولي يوم الأحد القادم- مدد تعاقده مع مرسيدس لعدة سنوات في يوليو/تموز الماضي.

ويضع توقيع العقد الجديد حدا لتكهنات كثيرة بالنسبة لمستقبل السائق البريطاني مع مرسيدس رغم تأكيدات سابقة بأن الأمور كانت تسير في طريق التمديد والاستمرار.

واستغنى هاميلتون عن خدمات أحد مديري أعماله وأشرف بنفسه على الكثير من الجوانب في الصفقة الجديدة.

وخلال مسيرته مع فورمولا 1 فاز هاميلتون في 36 سباقا كانت كلها بمحركات مرسيدس.

وحقق هاميلتون 15 فوزا مع فريق مرسيدس من بينها 11 انتصارا خلال العام الماضي.

المصدر : رويترز