هاميلتون يحرز سباق أميركا للفورمولا1

AUSTIN, TX - OCTOBER 22: Race winner Lewis Hamilton of Great Britain and Mercedes GP celebrates on the podium during the United States Formula One Grand Prix at Circuit of The Americas on October 22, 2017 in Austin, Texas. (Photo by Clive Rose/Getty Images)
هاميلتون على بعد خطوة من إحراز لقب فورمولا1 هذا الموسم (غيتي)

اقترب البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس من الحصول على لقبه الرابع في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، بعد فوزه بلقب سباق جائزة أميركا الكبرى الأحد، متفوقا على سيباستيان فيتيل سائق فريق فيراري.

وبهذه النتيجة يتقدم هاميلتون على فيتل بفارق 66 نقطة في صدارة الترتيب العام، قبل ثلاثة سباقات من النهاية. وسيستمر الصراع قائما بين السائقين في سباق الجائزة الكبرى المكسيكي الأحد المقبل، حيث يحتاج هاميلتون لإنهاء السباق في أحد المراكز الخمسة الأوَل، ليضمن حصوله على لقب العام الحالي.

واستطاع هاميلتون عبور خط نهاية مضمار "أميركا" بفارق مريح عن ملاحقه فيتيل ليحصل على لقبه الرابع على التوالي في سباق الجائزة الكبرى الأميركي، بينما ضمن فريق مرسيدس الحصول على لقب العالم في فئة المصنعين للمرة الرابعة على التوالي.

وفاز هاميلتون (32 عاما) بخمس سباقات من آخر ستة سباقات على مضمار "أميركا"، وفاز بآخر خمسة سباقات من أصل ستة في الموسم، ليرفع رصيد ألقابه هذا الموسم إلى تسعة ألقاب و62 بوجه عام.

وخسر كيم رايكونن سائق فريق فيراري المركز الثالث ومنصة التتويج في الأمتار الأخيرة بعد تجاوز جريء من قبل ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول، إلا أن لجنة الحكام وجدت أن تجاوز سائق ريد بول غير شرعي لتخطيه حدود الحلبة، وبالتالي استعاد رايكونن مركزه الثالث، وتراجع فيرستابن للمركز الرابع.

المصدر : وكالات